وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى فلسطين: الأسير المريض دعنا يعاني ظروفا صعبة في سجن الرملة

نشر بتاريخ: 28/12/2013 ( آخر تحديث: 28/12/2013 الساعة: 11:12 )
غزة - معا - أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير المقدسي المريض "علي فهمي دعنا" (35 عاما) يعاني ظروفا صحية صعبة في مستشفى سجن الرملة، الذي نقل إليه قبل عدة أيام لتدهور حالته نتيجة استمرار إضرابه عن الطعام.

وأوضح الأسير أسامة شاهين مدير المركز الذي يقبع في سجن النقب بان إخبارا وصلهم يفيد بتدهور حالة زميلهم "دعنا" وانه لا يزال مستمرا في إضرابه عن الطعام منذ 25 يوما متواصلة، حيث لم تقدم له إدارة السجن علاجا يناسب حالته المرضية، فهو يعاني من مرض السرطان في الأمعاء منذ عدة سنوات، وانه بدء يتقيأ دما من معدته، وقابلته إدارة السجن باستهتار كامل.

وأفاد الأسير شاهين بان إدارة سجن النقب سمحت للنائب الأسير " حاتم رباح قفيشة " بزيارة الأسير "دعنا " في عزله الانفرادي قبل نقله إلى المستشفى بيوم واحد وكان في حالة صحية مزرية للغاية، ولكنه يرفض وقف إضرابه حتى تحقيق مطالبه الإنسانية والتي تتمثل في تقديم العلاج اللازم له، واعادة النظر في الحكم الذي صدر بحقه وهو 20 عاما.

وقال شاهين بان الأسرى قلقون على حياة زميلهم الأسير "دعنا" نظرا لوضعه الصحي الخطير واستهتار الاحتلال بحياته عبر عدم تقديم العلاج المناسب له، في ظل استمرار إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 25 يوماً، وناشدوا المؤسسات الدولية التدخل لتقديم العلاج المناسب له قبل فوات الاوان.

والأسير دعنا معتقل منذ 16/7/2003 وحكم عليه الاحتلال بالسجن لمدة 20 عاماً، بعد أن اتهمته بالمساعدة في تنفيذ عملية على شاطئ يافا أدت لمقتل مستوطن طعنا وإصابة آخر بجروح خطرة، وتنقل من سجن إلى آخر وهو الآن في زنازين سجن النقب.