وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"حماس" تكرم طواقم لجنة الطوارئ في بلدية القرارة

نشر بتاريخ: 28/12/2013 ( آخر تحديث: 28/12/2013 الساعة: 18:37 )
غزة - معا - كرمت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" في منطقة القرارة طاقم لجنة الطوارئ في بلدية القرارة وكذلك العاملين بجهازي الشرطة والدفاع المدني، تقديراً منها لجهودهم المبذولة في مواجهة المنخفض الجوي، خلال الحفل التكريمي الذي نظمته عصر الجمعة.

وحضر الحفل الذي انعقد في قاعة الاحتفالات بالمركز الثقافي التابع للبلدية عدد من قيادات الحركة في المنطقة، بمشاركة وزير الحكم المحلي الاستاذ محمد الفرا، ورؤساء بلديتي القرارة وخان يونس، بالإضافة الى اعضاء مجلس بلدي القرارة وموظفي البلدية ووجهاء ومخاتير وشخصيات اعتبارية وحركية وجمع من اهالي المدينة.

وفي كلمته خلال الحفل رحب المسؤول بالحركة والعضو السابق بالمجلس البلدي الاستاذ اسماعيل الاسطل بالحضور وشكرهم على تلبيتهم الدعوة، وقال:" ان حماس تثمن دور البلدية وجهودها المبذولة في مواجهة المنخفض وتداعياته بالوقوف الى جانب المواطنين في محنتهم وبالتحديد جهود طواقم لجنة الطوارئ التي كانت في الميدان بشكل دائم".

واضاف بان حركته ومنذ اشتداد المنخفض الجوي وتفاقم الازمة استنفرت كافة كوادرها المدنية والعسكرية، بهدف الوقوف الى جانب شعبها والتقليل من حجم المعاناة بقدر الامكانات.

واوضح بانه وبعد انتهاء المنخفض تم تشكيل لجنة طوارئ عليا دائمة ومقرها البلدية حيث تكون اللجنة مشتركة بين البلدية والدفاع المدني والشرطة و"حماس"، وذلك للسيطرة بشكل اكبر على تداعيات المنخفضات الجوية في حال تكرارها.

بدوره، قال الوزير الفرا في كلمته: "ان بلديات القطاع عملت بكامل طاقاتها طيلة فترة المنخفض وبرغم امكانياتها المحدودة في ظل الحصار المفروض على القطاع وانقطاع للتيار الكهربائي وعدم توفر للسولار والمحروقات اللازمة لتشغيل المعدات والآليات المخصصة لمواجهة المنخفضات الجوية".

واثنى الفرا على جهود طواقم البلدية بشكل خاص في مواجهتها للمنخفض والاستعداد له، مشيداً بدور البلدية في ادارتها للازمه منذ الاستعداد والمواكبة والمعالجة لتداعيات المنخفض في سبيل ايصال الخدمة بدون انقطاع او اهمال، مما يعكس ذلك الدور الايجابي للبلدية اتجاه المواطنين.

من ناحيته، بين رئيس البلدية انه فور الاعلان عن تعرض المنطقة لمنخفض جوي تم تشكيل لجنة طوارئ دائمة والتي قامت بمتابعة الاحتياطات والترتيبات التي تسبق المنخفض، وكذلك التدابير المتخذة اثناءه والوقوف الى جانب المواطنين ليتم معالجة تداعياته بعد انتهاء الازمة.

وشكر العبادلة وزارة الحكم المحلي ممثلة بوزيرها محمد الفرا ووكيل وزارتها م.زهدي الغريز وجهازي الشرطة والدفاع المدني وحركة "حماس" وشركات المقاولات ومصلحة مياه بلديات الساحل والهيئات الرسمية والجمعيات الاهلية على وقوفها بجانب طواقم البلدية في توفير المعدات والاليات اللازمة من اجل الحفاظ على سلامة المواطنين وتقديم الاغاثات العاجلة.

وتخلل الحفل عرض مرئي لجهود طواقم البلدية في مواجهة اثار المنخفض الجوي وتداعياته.

وتم في نهاية الحفل توزيع شهادات شكر وتقدير لكافة موظفي البلدية العاملين في الجنة الطوارئ وكذلك جهازي الدفاع المدني والشرطة.