وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرى فلسطين: الدفعة الثالثة تضم 5 أسرى من القدس و3 من غزة

نشر بتاريخ: 29/12/2013 ( آخر تحديث: 29/12/2013 الساعة: 11:05 )
غزة- معا - قال مركز أسرى فلسطين للدراسات بان القائمة التي أعلنت عنها مصلحة السجون على موقعها وتضم 26 اسيراً من المقرر الإفراج عنهم ضمن الدفعة الثالثة، تضم لأول مرة اسرى من مدينة القدس المحتلة وعددهم 5 أسرى.

وقال رياض الأشقر الناطق الاعلامي للمركز بان القائمة تضم أيضا 3 أسرى من قطاع غزة وهم: رامي بربخ ومحمود سلمان، وإبراهيم أبو علي ، والباقي من الضفة الغربية، مؤكدا بان 30 أسيرا من قدامى الأسرى لا زالوا في سجون الاحتلال، مما سيبقى 4 أسرى في السجون لو التزم الاحتلال بإطلاق سراح 104 أسرى كما تم الاتفاق مع السلطة الفلسطينية.

وأشار الأشقر إلى أن أسرى القدس المنوي الإفراج عنهم هم بلال أبو حسين، وياسين أبو خضير ، وأحمد خلف ، محمود دعاجنة وجمال أبو جمل، بينما قرر الاحتلال إطلاق سراح الأسير المريض نعيم محمد الشوامره الذي يعاني من مرض السرطان وحالته الصحية خطيرة جدا، وكان الاحتلال في بداية الأمر يرفض إدراج اسمه ضمن هذه الصفقة.

وبين الأشقر بان الاحتلال سيطلق سراح أسرى لم تكن أسمائهم مدرجة ضمن قائمة الأسرى القدامى، وهذا سيبقى عدد منهم في السجون فى حال لم يطلق سراح سوى 104 من الأسرى فقط، لذلك طالب الأشقر السلطة الفلسطينية بضرورة العمل الجاد منذ الآن لضمان إطلاق سراح كافة الأسرى القدامى فى سجون الاحتلال وعددهم 30 اسيراً.

وهنأ المركز ذوي الأسرى الذين سيطلق سراحهم من سجون الاحتلال بعد السنوات الطويلة، معتبرا تحررهم حياة جديدة لهم واستحقاق تأخر لعشرين عاماً.