وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"العمل النسائي" في نابلس تعقد اجتماعا لمحفظات القرآن الكريم

نشر بتاريخ: 29/12/2013 ( آخر تحديث: 29/12/2013 الساعة: 11:43 )
نابلس- معا - عقدت الادارة العامة للعمل النسائي التابعة لوزارة الاوقاف والشؤون الدينية اليوم اجتماعا لمحفظات مراكز القرآن الكريم والبالغ عددهن 120 محفظة في مقرها في نابلس.

ورحبت سمر غزال رئيس قسم القرآن الكريم بالحضور موضحة ان القرآن الكريم هو كتاب الله وكلامه الذي نزله على نبيه صلى الله عليه وسلم ليكون هدى للناس ونبراسا للأمة.

وقالت ان فضل تعلم القران وتعليمه، وتدبر اياته ومعانية من الامور العظيمة التي تحدث الخير في الدنيا والاخرة وننال رضا رب العباد للفوز بجنة عرضها السموات والارض.

واشارت بكلمتها الى ان الله أودع فيه علم كل شىء، ففيه الأحكام والشرائع، والأمثال والحكم، والمواعظ والتأريخ، فما ترك شيئا من الأمور إلا وبينها، وما أغفل من نظام في الحياة إلا أوضحه، ومن أجل ذلك حرصت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية بتوجيهات من الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية على افتتاح هذه المراكز وزيادتها لتعليم القرآن وتدريسه، وقدمت كل اشكال الدعم والرعاية لطلبة اشرف العلوم.

وقالت ان الهدف من هذا الاجتماع هومناقشة الخطط والاهداف الحالية،واعداد الخطط المستقبلية للنهوض بمراكز تحفيظ القرآن الكريم والارتقاء بعملها وتذليل كافة العقبات التي تواجهها لتخريج جيل من الحفظة التي يتقنون كتاب الله فهما وحفظا وعملا،مشيرة الى انجازات القسم خلال هذا العام، وما يسعى له خلال العام القادم.

ومضت بالقول ان القسم يقوم بعقد دورات تأهيلية للمحفظات من أجل الوصول الى محفظات مبدعات ومميزات، وللوصول الى الهدف الاسمى وهو الانسان المسلم العامل بما جاء به القران الكريم، وكذلك المتابعة الحثيثة للمراكز من حيث ضرورة تحفيز الهمم لزيادة اعداد الطلبة ،وضرورة تطويروتحسين الاداء.