وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أمن المقالة يمنع آمال حمد مغادرة غزة

نشر بتاريخ: 29/12/2013 ( آخر تحديث: 29/12/2013 الساعة: 16:14 )
أمن المقالة يمنع آمال حمد مغادرة غزة
غزة - معا - قالت آمال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان الامن التابع للحكومة المقالة منعها من السفر عبر معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة إلى الضفة الغربية.

وقالت حمد لـ معا " لقد تم منعي اليوم من السفر الى رام الله عبر معبر ايرز حيث كنت متجهة لحضور اجتماع مع الرئيس محمود عباس والقيادة وقد قمت بالتواصل والاتصال مع كافة قيادات الفصائل وهيئة العمل الوطني ووضعهم في صورة الوضع وما حدث ليتحملوا مسؤولياتهم تجاه ما يحدث من انتهاكات تمارسها حكومة حماس ضد قيادات حركة فتح في غزة والتي تعكس الواقع المؤلم الذي يعيشه ابناء حركة فتح في القطاع".

وأضافت حمد " ان إجراء المنع من السفر انتهاك سافر لأبسط مبادئ حقوقي الإنسانية، ويتنافى مع أخلاق شعبنا وقيمه، ونحن جزء من الشعب الذي لا زال يكافح ضد الاحتلال الإسرائيلي من أجل الحرية والاستقلال وتحرير الأسرى".

وقالت حمد " ان سياسة المنع التي فرضتها حكومة حماس ضدي وانتهاك حريتي من شأنها أن تزيد من حالة الانقسام وتأتي ضمن ممارسات لا تخدم القضية الفلسطينية وتضع قضية الوحدة في الادراج من جديد في ظل بحثنا عن الوحدة الوطنية والسعي للتفرغ لقضايا الشعب الاساسية لتحرير الاسرى من سجون الاحتلال وعودة اللاجئين وتحرير القدس".