وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الملتقى المدني بطولكرم تختتم دورة تدريبية حول دور مؤسسات المجتمع المدني في العملية التشريعية

نشر بتاريخ: 04/06/2007 ( آخر تحديث: 04/06/2007 الساعة: 16:04 )
طولكرم- معا- اختتمت مؤسسة الملتقى المدني، اليوم الاثنين، دورة تدريبية حول "دور مؤسسات المجتمع المدني في العملية التشريعية"، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الأهلية في محافظة طولكرم.

وحاضر في الدورة مديحة صوالحة،منسقة الملتقى في محافظات الشمال، التي بدورها عرفت المشاركين بالمسؤوليات الملقاة على عاتق المجلس التشريعي والمتمثلة في سن القوانين والتشريعات، والرقابة على أعمال السلطة،ومنها إقرار البيان الوزاري وخطة التنمية الوطنية، وإقرار الموازنة السنوية العامة، والمصادقة على الاتفاقيات.

وقدمت صوالحه شرحاً عن أهمية الدور الرقابي لمؤسسات المجتمع المدني، والمتمثلة في معرفة الدور التشريعي والرقابي والتمثيلي للمجلس، والأدوات المساعدة لمؤسسات المجتمع المدني، في الحصول على المعلومات الخاصة بسن القوانين والنظام الداخلي للمجلس التشريعي

وناشد المشاركون خلال التدريب على ضرورة أن تقوم هيئة المجلس التشريعي، بالسماح لمؤسسات المجتمع المدني بالمشاركة في الاطلاع على عملية سن القوانين، بمختلف أنواعها، لأخذ الرأي خوفاً من التسرع والوقوع في العديد من الأخطاء،.

علماً بأن عدد المشاركين في الدورة أكثر من ( 23 ) مشاركاً ومشاركة من مؤسسات جمعية مساعدة بلا حدود، وهيئة شعاع، ومركز شباب مخيم طولكرم، وجمعية كفر جمال النسائية، وجمعية نساء الجاروشية الخيرية، ونادي عتيل الرياضي، ونادي ديرالغصون الرياضي.