وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللاجئون يدعون منظمة التحرير للتدخل لحل "النزاع" بين الوكالة والاتحاد

نشر بتاريخ: 29/12/2013 ( آخر تحديث: 29/12/2013 الساعة: 17:25 )
اريحا- معا - دعا المتحدث باسم اللاجئين في الضفة الغربية عماد ابو سمبل منظمة التحرير الفلسطينية الى التدخل وبشكل عاجل لوضع "حد للنزاع الحاصل" ما بين وكالة الغوث الدولية واتحاد العاملين فيها والذي اعلن الاضراب المفتوح منذ اكثر من ثلاثة اسابيع.

وقال ابو سمبل في بيان وصل معا "الوضع لم يعد يحتمل في كافة مخيمات الضفة الغربية في ظل غياب برنامج الصحة والنظافة والتعليم بشكل كامل منذ اكثر من 24 يوما الامر الذي ادخل اللجان الشعبية والمواطنين في دوامة المكاره الصحية وسياسة تجهيل الاطفال، وعشرات الالاف من المسنين والاطفال دون علاج".

واضاف ابو سمبل "لم تعد الطريق التي تتعامل فيها وكالة الغوث الدولية مع اقليم الضفة الغربية مقبولة، لا مع اتحاد العاملين ولا مع اللجان الشعبية والتي تقابل كل اضراب بتعنت ورفضها للجلوس الى طاولة المفاوضات".

وتساءل ابو سمبل "لماذا التقليصات لا تطال الا اقليم الضفة الغربية، دون الاقاليم الاخرى في الشرق الاوسط، سواءا في الخدمات المقدمة للاجئين في مخيمات الضفة او في مجال الوظائف في هذه المؤسسة الدولية التي انشات من اجل اغاثة تشغيل اللاجئين الفلسطينيين".

واوضح ابو سمبل "اذا كان اقليم الضفة الغربية يعاني من نقص في التمويل والمساعدات فلماذا لا تتاثر رواتب كبار الموظفين من الاجانب والتي تزيد عن العشرة الاف دولار في الشهر الواحد، حيث ان ما يصرف على الموظفين الاجانب ، لا يصرف ولا باي شكل من الاشكال على اللاجئين انفسهم في المخيمات".

ودعا ابو سمبل "الحكومة الفلسطينية الى ضرورة تحويل مستحقات اللجان الشعبية والتي يقع على عاتقها مهمات جسام خاصة في ظل هذا الاضراب المفتوح من قبل اتحاد العاملين ، حيث ان اللجان الان تقوم على تنيف المخيمات من خلال توظيف مؤقت واستئجار معدات لئلا تترك المخيمات واللاجئين فريسة للامراض جراء تراكم النفايات".

واشار ابو سمبل "رئاسة وكالة الغث الدولية خرجت الى عطلة نهاية العام دون اكتراث بحل مشكلة اتحاد العاملين والذي شرع في الاضراب قبل بدء العطلة، لكن رئاسة وكالة الغوث في اقليم الضفة اثرت الخروج الى العطلة غير مكترثة بالمخيمات وما سيحصل فيها جراء هذا الاضراب".