وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اشتية: بعثة من البنك الاسلامي لدراسة الاضرار الزراعية جراء المنخفض

نشر بتاريخ: 29/12/2013 ( آخر تحديث: 29/12/2013 الساعة: 16:51 )
رام الله- معا - قال رئيس المجلس الاقتصادي للتنمية والاعمار –بكدار ومحافظ فلسطين لدى البنك الاسلامي للتنمية د. محمد اشتية ان بعثة من البنك ستتوجه الى الاراضي الفلسطينية خلال الايام القادمة للاطلاع على الاضرار الناتجة عن الاحوال الجوية السابقة وما خلفته من دمار.

واوضح اشتية في لقاء جمعه بوزير الزراعة وليد عساف ان البعثة ستدرس امكانية تقديم مساعدة لقطاع الزراعة بشكل اساسي، وذلك يرجع لما تعرض له هذا القطاع من خسائر جسيمة جراء المنخفض، والتي قدرت باكثر من 50 مليون شيكل.

وشدد اشتية على اهمية دعم المزارع الفلسطيني وتعويضه عن خسائره وعلى ضرورة النهوض بالقطاع الزراعي مما خلفه المنخفض من اضرار. واوضح ان القطاع الزراعي هو رافعة في مواجهة الاستيطان الإسرائيلي، ويشكيل وسيلة لتحقيق النهوض الاقتصادي للدولة الفلسطينية.

من جانبه رحب الوزير وليد عساف باهتمام البنك الاسلامي للتنمية لرصد اضرار المنخفض ومحاولة تقديم المساعدة واشار الى ان الوزارة اعدت التقارير اللازمة لاطلاع وفد البنك الاسلامي عليها.

يذكر ان الموضوع نوقش في اجتماع المديرين التنفيذين للبنك الاسلامي للتنمية قبل ايام في جدة وحضره الوكيل المساعد للشؤون المالية والادارية في بكدار.