وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتدال عبدالغني تعقد اجتماعا تمهيدياً استعدادا لماراثون فلسطين الدولي

نشر بتاريخ: 29/12/2013 ( آخر تحديث: 29/12/2013 الساعة: 18:16 )
بيت لحم – معا – في اطار التحضيرات المبكرة الهادفة الى انجاح ماراثون فلسطين الدولي الثاني/بيت لحم، عقد يوم امس في مقر المجلس الاعلى للشباب والرياضة/فرع الجنوب اجتماع ضم كافة ممثلي الشركاء مع المجلس الاعلى وهم: محافظة بيت لحم، التربية والتعليم، البلدية، الكشافة، الجامعة الاهلية، الدفاع المدني، الشرطة، الهلال الاحمر، وستتم مخاطبة وزارتي: السياحية والثقافة للانضمام الى الشركاء نظرا لاهمية وجود هاتين الوزارتين.
واستهل الاجماع ناجح العزة، مساعد الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة/فرع الجنوب، ورحب بالحضور، مؤكدا على اهمية الماراثون كونه يحمل اكثر من رسالة تصب في خدمة المصلحة الوطنية.

ونقلت اعتدال عبدالغني، المنسق العام للماراثون، تحيات اللواء جبريل الرجوب، الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة، للحضور، واكدت حرصه على انجاح الحدث كونه اصبح يحتل مكانة مميزة في الاجندة الرياضية الفلسطينية، مشيرة الى ان طابعه رياضي وسياسي وسياحي وثقافي، ويكفي انه يتخذ من "الحق في الحركة" شعارا عريضا يتفيأ ظلاله.

واوضحت عبدالغني ان هذا الاجتماع هو عبارة عن عصف ذهني وتبادل اراء وافكار وتداولها مع الشركاء منوهة الى ان اجتماعا رسميا سوف يعقد منتصف الشهر المقبل وسيتم خلاله تحديد المهام والصلاحيات والوقوف على كافة الاحتياجات.

وشدد على ضرورة تلافي الهفوات التي حصلت في الماراثون الاول، رغم نجاحه في ايصال مجموعة من الرسائل، التي نًظم من اجلها ومن ابرزها: ان الشعب الفلسطيني من حقه ان يتحرك بحرية، بعيدا عن قيود وضغوطات وممارسات وجدران الاحتلال ذات الطابع العنصري.

وقالت: سيصار الى تشكيل عدة لجان للماراثون وهي: اللجنة المنظمة العليا، لجنة الخدمات اللوجستية، اللجنة الفنية، لجنة الحشد، لجنة العلاقات الدولية، لجنة العلاقات العامة والتسويق، اللجنة الاعلامية.

وقالت ان الماراثون سوف يقسم الى ثلاث مسافات هي: 10 كم ويشارك فيه من هم فوق سن 15 عاما، و 21 كم ويشارك فيه الفئة العمرية التي لا تقل عن 17 عاما، ومسافة 42كم بمشاركة كافة الاعمار خصوصا من هم فوق سن 18 عاما.

ولفتت الى ان هناك مساعي لاعتماد الماراثون دوليا، واعقب ذلك فتح باب النقاش والاستماع الى المداخلات، التي ركزت في معظمها على ضرورة تحديد المهمات وتلبية الاحتياجات، التي من شأنها المساهمة في انجاح الحدث.

وكان عقد اجتماع استكمالي مع "سيينا" ممثلة الدنمارك في منظمة "الحق في الحركة" في مقر اللجنة الاولمبية بحضور الدكتور مازن الخطيب، امين عام اللجنة الاولمبية، وفدوى الشاعر من المجلس الاعلى للشباب والرياضة واعتدال عبدالغني، من اجل البحث في ترتيبات الماراثون، علما ان هناك اجتماعات متواصلة سوف يصار الى عقدها مع سيينا من اجل الوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بانجاح الماراثون.