وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السلام لذوي الإعاقة يقيم ندوة حول " واقع رياضة ذوي الإعاقة "

نشر بتاريخ: 29/12/2013 ( آخر تحديث: 29/12/2013 الساعة: 19:17 )
غزة - معا - اقام نادي السلام الرياضي لذوي الإعاقة ندوة حول واقع رياضة ذوي الإعاقة في فلسطين بالشراكة مع جمعية أطفالنا للصم بغزة وبمشاركة العديد من الأشخاص ذوي الإعاقة الرياضيين وغير الرياضيين وتهدف الندوة لزرع الثقة بالنفس لهؤلاء الأشخاص من خلال الرياضة .

وكان الأستاذ محمد العربي رئيس نادي السلام قد تحدث في الندوة عن رياضة ذوي الإعاقة في فلسطين منذ نشأتها في العام 1994 وتطورها حتى وصلت الى التمثيل والمشاركة الدولية ورفع علم فلسطين في المحافل الدولية .

وتطرق العربي الى الحديث عن أبطال فلسطين في رياضة ذوي الاعاقة اللذين مثلو فلسطين في المحافل الدولية ورفعوا علم فلسطين وحازوا على أرقام دولية مثل البطل حسام عزام والبطل خميس زقوت والبطل محمد فنونة .

ومن ثم تحدث د.مروان عجور عن أنواع رياضة ذوي الإعاقة في فلسطين والعالم وتحدث عن تصنيفاتهم ومشاركاتهم الدولية وحرص ذوي الإعاقة أنفسهم على تطوير رياضاتهم.

فيما أكد محمد الغولة مدير مشروع في جمعية أطفالنا للصم أن هذه الندوة تأتي في إطار مشروع "تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي والاجتماعي لذوي الإعاقة في قطاع غزة ضمن نهج تنموي شامل " والممول من قبل الاتحاد الأوروبي ومؤسسة كرستوفيل بلايندنمسيون .