وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" يزور أكاديمية بلاتر

نشر بتاريخ: 29/12/2013 ( آخر تحديث: 29/12/2013 الساعة: 20:25 )
رام الله -معا – قام وفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، ظهر اليوم الأحد، بزيارة إلى مقر أكاديمية جوزيف بلاتر للموهبين كرويا ً في البيرة، حيث ضم الوفد كلا ً من إيزومي تانكا المدير التنفيذي للوكالة اليابانية، ونورس منصور منسقة البرامج في الوكالة اليابانية.

وجاءت زيارة الوفد الياباني للإطلاع على مرافق الأكاديمية ودراسة كيفية المساعدة في عملية تطوير الأكاديمية خاصة من الناحية الفنية، حيث أبدى تاناكا إعجابه بمبنى الأكاديمية والنشاطات التي تقوم بها من الناحية التنظيمية والفنية، مؤكدا ً أنه سيقوم بدوره بنقل البرامج والخطط المقدمة له من قبل الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم إلى المعنيين في وكالة "جايكا" في مقرها الرئيسي باليابان من أجل بحث كيفية تقديم المساعدة للإتحاد الفلسطيني مستقبلاً.

من جهته قال أحمد الحسن مدير الدائرة الفنية بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم إن الإتحاد يطمح إلى إنشاء مراكز كروية للموهبين كرويا في جميع المدن الفلسطينية في المحافظات الشمالية والجنوبية إضافة إلى الشتات، وذلك من أجل خلق جيل موهوب في كرة القدم يكون رافدا ً أساسيا ً للمنتخبات الوطنية.
|257766|
فيما أشارت سوزان شلبي مديرة العلاقات الدولية بالإتحاد الفلسطيني والتي رافقت الوفد خلال زيارته إلى أهمية هذه الزيارة من جميع النواحي، مضيفة ً أن هذه الخطوة جاءت بناء ً زيارة كوزو تاشيما نائب رئيس الإتحاد الياباني إلى فلسطين خلال شهر أيلول / سبتمبر الماضي والتي إلتقى خلالها اللواء جبريل الرجوب وقد تم بحث سبل التعاون بين الطرفين في بعض المجالات الرياضية.

هذا وقد قام عادل الفران المدير الفني بالأكاديمية وعايدة الطريفي المدير الإداري بإطلاع الوفد الزائر على مرافق المنشأة الرياضية، وإيضاح أهم النشاطات والدورات التي تقوم بها الأكاديمية خاصة التدريبات والمباربات المتعلقة بفريق الأكاديمية تحت 12 سنة.