وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإحتلال يعتدي على طاقم الإغاثة الطبية على حاجز تياسير الذي يقع بين منطقة الأغوار ومحافظة طوباس

نشر بتاريخ: 04/06/2007 ( آخر تحديث: 04/06/2007 الساعة: 17:11 )
نابلس- سلفيت- معا- احتجزت قوات الاحتلال, طاقم برنامج التأهيل المجتمعي للمعاقين, التابع للإغاثة الطبية, اليوم الاثنين, على حاجز تياسير الذي يقع بين منطقة الأغوار ومحافظة طوباس.

ويشار الى ان الطاقم كان ضمن برنامجه الأسبوعية من الجولات التي يقوم بها البرنامج على مناطق الأغوار الشمالية، الهادق الى تأهيل المعاقين في مكان سكناهم وبيئتهم المنزلية.

وبدورها وأكدت نعيمة دراغمة, احد أفراد الطاقم، في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الاثنين, ان قوات الاحتلال احتجزت الطاقم لأكثر من أربعة ساعات تحت أشعة الشمس, قائلة:" واحتجزوا هوياتنا وهواتفنا النقالة وطلبوا من سائق سيارة الإسعاف منتصر حناوي بإفراغ سيارة الإسعاف من محتواها بشكل كامل، كل ذلك تحت تهديد السلاح وقد أحاط بنا أكثر من 12 جنديا إسرائيليا".

واستنكرت دراغمة هذا الاحتجاز, ووصفته بـ"الاعتداء على كرامتنا" خاصة وان الهدف الأساسي إنساني بحت، لم تكن هناك تبريرات حقيقة لهذا الاعتداء والاحتجاز، فبرنامجنا يقوم على تأهيل المعاقين, ونحن أسبوعيا نقوم بمثل تلك الجولة لمنطقة الأغوار.

ويذكر أن منطقة الأغوار تعاني بشكل كبير من حصار خانق منذ بداية الانتفاضة، خاصة القرى الواقعة, هناك بردلة وكردلة والعقبة عين البيضا وغيرها من القرى المحاطة بالمستوطنات الإسرائيلية والجدار الفاصل والحواجز التي تحد من حركة المواطنين بشكل طبيعي.