وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرات في الجمعية النسائية للتوجيه السياسي قلقيلية

نشر بتاريخ: 30/12/2013 ( آخر تحديث: 30/12/2013 الساعة: 10:51 )
قلقيلية -معا - نظمت مفوضية التوجيه السياسي ولوطني محاضرات تثقيفية حول المخدرات ومحطات في النضال الفلسطيني في جمعية قلقيلية النسائية قدمها المقدم خالد المدني مدير التوجيه السياسي والوطني ومفوض التوجيه الوطني عبد الحليم نمر .

رحبت مديرة الجمعية الأخت الفاضلة رقية نزال بالتوجيه السياسي وباهتمامهم بهذه الشريحة المهمة في المجتمع مؤكدة على حرصها في تنظيم كل ما يسهم في تثقيف وتوعية المرأة بأهم واخطر المشاكل التي يمكن ان تعترض أبنائهن وإبراز دور المرأة وتمكينها حتى يكون لها دور فاعل في المجتمع .

وصرح المدني أن هذه المحاضرات تأتي ترجمة لرؤية الأهداف التي تسعى اليها هيئة التوجيه السياسي بالشراكة مع المجتمع المحلي لتوعية الامهات بمخاطر المخدرات على المجتمع وليتجنب أبنائهن هذا الداء الخطير جاء ذلك خلال المحاضرة التي قدمها المدني في الجمعية والتي تحدث فيها عن المخدرات ودور الأم والمرأة في محاربة هذه الآفة .

وبين المدني ان آفة المخدرات أصبحت خطرا كبيرا يهدد امن المجتمع مما يجعل على عاتقنا مسؤولية كبيرة في مكافحة هذه الآفة التي تهدد أبناءنا ومجتمعنا .

وفي محاضرة اخرى تحدث نمر عن نضالات الشعب الفلسطيني واهم المحطات النضالية والتاريخية في مسيرة شعبنا وتمسكه بأرضه ودفاعه عنها وإفشاله لكافة المؤامرات التي تعرض لها كما اشار الى تعزيز الهوية الفلسطينية وممارسات لمواطنة الصالحة لدى جميع فئات المجتمع والسعي لتعميق الحس الوطني لدى المرأة مشيرا الى دور المرأة على انه أساسي في المجتمع وهي التي تغرس في أبناءها القيم الدينية والأخلاقي والوطنية .