وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منفذ عملية "الساقوف" يعود إلى نابلس بعد 25 عاما

نشر بتاريخ: 30/12/2013 ( آخر تحديث: 31/12/2013 الساعة: 08:58 )
نابلس- معا - ابراهيم الطقطوق ابن البلدة القديمة بنابلس منفذ عملية "الساقوف" هو والاسير النعنيش الذي أطلق سراحه في الدفعة الاولى، والتي نفذت بالقرب من خان الوكالة داخل البلدة القديمة بنابلس من خلال اسقاط حجر كبير على رأس جندي اسرائيلي كان ضمن كتيبة مشاة تجتاح البلدة القديمة عام 1989 والتي اسفرت عن مقتل جندي اسرائيلي على الفور.

ابراهيم الطقطوق والذي اعتقل من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي بتاريخ 3 آذار1989 عقب العملية بعد ايام قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بنسف منزله.

وقالت سهام الصابر إحدى قريبات الاسير الطقطوق لـ معا إن خالي الاسير ابراهيم الطقطوق فقد أمه قبل عام واحد من اعتقاله، وفارق والده الحياة بعد عشرة سنوات من الاعتقال، وللاسير اخ واحد اسمه حلمي وشقيقتان هما أم رامي وأم أحمد.
|257824|
وتضيف سهام ان الاسير ابراهيم الطقطوق طلب رسميا من العائله عدم اعادة بناء منزله الذي نسفه الاحتلال الا بعد خروجه من السجن حيث سيقوم ببنائه على طريقته الخاصة. مؤكدا ان منزل العائلة الجديد زين بالاعلام لأول مرة منذ اعتقال ابراهيم.

وقالت سهام لـ معا ان خروج الاسير اليوم كان الشيء الوحيد الذي انتظرته العائلة طوال السنوات ال25 الماضية وكان بمثابة حلم للجميع.
|257825|
واعلنت محافظة نابلس عن تنظيم استقبال رسمي للاسير الطقطوق في قاعة ملتقي رجال الاعمال، لمدة ثلاثة ايام اعتبارا من يوم الاربعاء القادم.