وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة النقل العام تبحث قضية النقاط مع وزارة المواصلات

نشر بتاريخ: 30/12/2013 ( آخر تحديث: 30/12/2013 الساعة: 14:27 )
رام الله - معا - شاركت النقابة العامة للعاملين بالنقل لعام والميكانيك في الاتحاد العام لعمال فلسطين في الاجتماع الموسع الذي عقد في مقر وزارة النقل والمواصلات برام الله اليوم بحضور احمد شقير مراقب السير على الطرق واعضاء الوزارة عماد الصافي ومحمد جعفر وممثلي عن الشرطة وبعض ممثلي نقابات القطاع العام.

ومثل الاتحاد العام لعمال فلسطين عبد السلام عيّاد رئيس نقابة النقل العام في محافظة القدس وعضو النقابة العامة في الاتحاد العام لعمال فلسطين.

وبحث الاجتماع قضية احتساب النقاط المفروضة على السائقين ضمن نظام مقر من مجلس الوزراء الفلسطيني على السائقين في القطاعين العام والخاص.

وتم بحث الية تنفيذ هذه القضية على ارض الواقع وصعوبة الالتزام بها حيث انها صعبة للغاية وتثير الجدل حولها وتتسبب بالعديد من الاثار السلبية المادية منها والمعنوية على السائقين وتحملهم اعباء مالية كبيرة.

وتم الاتفاق على ان يتم اعداد ورقة موحدة من جميع ممثلي القطاع العام حول هذا الجانب خاصة وانه تم اقتراح ازالة احتساب النقاط على عدد من المخالفات التي لا تستحق وأن يتم استبدال بعض النقاط بمخالفات مالية احيانا.

هذا وصرح رئيس نقابة النقل بالقدس عبد السلام عياد بان النقابة العامة للسائقين في الاتحاد العام لعمال فلسطين ستجتمع في الاسبوع القادم وتضع تصورها حول هذا الموضوع. من اجل الخروج بتصور مقنع للجميع والذي سيتم عرضه على ممثلي قطاع النقل العام ومن ثم تقديمه لوزارة النقل والمواصلات.

واكد رئيس النقابة العامة للنقل في الاتحاد محمود ابو الوفا على ان النقابة لن تلجا الى التصعيد الا اذا اقتضت الضرورة مؤكدا على الاستمرار في الحوار مع الحكومة من اجحل الخروج بتوصيات وتفاهمات مع وزارة النقل في المستقبل القريب بما يعود بالنفع على السائقين وبما لا يتعارض مع المصلحة الوطنية العليا.