وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنيم يترأس اجتماعا لجنة الخاصة ببرنامج خدمات البنى التحتية في "ج"

نشر بتاريخ: 30/12/2013 ( آخر تحديث: 30/12/2013 الساعة: 15:34 )
البيرة -معا- ترأس وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم، اليوم الأثنين، الاجتماع الأول للجنة التوجيهية الخاصة لإدارة ومتابعة برنامج تسهيل الوصول لخدمات البنى التحتية في المناطق المسماة "ج" والقدس الشرقية(FAIR)، وبرنامج تنمية وصمود المجتمع في المناطق المسماة "ج" والقدس الشرقية (CRDP).

وهدف الاجتماع لمناقشة آلية دمج كلا البرنامجين، وكيفية إدارة البرنامج والإشراف على سير عمله ووضع السياسات الخاصة به، والعمل على تشكيل اللجان الفنية الخاصة بالبرنامج وتحديد مهامها وصلاحيتها، إضافة إلى آلية بالمصادقة على المشاريع المقترحة من اللجان الفنية بعد التأكد من انسجامها مع السياسات الحكومية لتطوير وتأهيل التجمعات السكانية في المناطق المساة"ج" والقدس الشريف.

وأشار غنيم إلى أن الحكومة نفذت العديد من المشاريع الحيوية في جميع محافظات الوطن، وأن المعيقات التي يضعها الاحتلال تعرقل إقامة المشاريع التنموية في المناطق المسماة "ج"، مؤكداً في الوقت ذاته أنه لن يكون هناك دولة فلسطينية مستقلة بدون هذه المناطق.

وبين غنيم أن هدف اللجنة هو توحيد جميع البرامج العاملة في مناطق "ج" وتوجيها بناءً على خطط محددة وأولويات ستأخذ بعين الاعتبار، وأن الحكومة ملتزمة بكافة الاتفاقيات الموقعة مع جميع الجهات المانحة.

يشار إلى أن اللجنة التوجيهية شكلت بناءً على قرار من رئيس الوزراء، برئاسة الحكم المحلي وعضوية كل من: مكتب رئيس الورزاء، ووزارة الزراعة، ووزارة شؤون القدس، ووزارة الدولة لشؤون التخطيط، وممثل عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).