وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منظمة فور شباب تفتتح معرض الصور "رغم الدماء غزة تنتصر"

نشر بتاريخ: 30/12/2013 ( آخر تحديث: 30/12/2013 الساعة: 17:25 )
غزة -معا- افتتحت منظمة فور شباب العالمية – مكتب فلسطين، معرض الصور "رغم الدماء غزة تنتصر" في مقر المنظمة وسط مدينة غزة .

ويأتي المعرض إحياءً للذكرى الخامسة للحرب على قطاع غزة، التي ارتكبتها آلة البطش الإسرائيلية ، والتي خلفت أكثر من 1400 شهيد وآلاف الجرحى وتدمير البيوت وتجريف الأشجار .

ويشارك في المعرض ستة مصورين شباب "شادي العصار، سمر أبو العوف، محمد تمراز، مجدي فتحي، مؤمن فايز، حسام سالم " ، والذين تركوا بصماتهم في العمل الميداني بتوثيق جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وتمكنوا بأدائهم وعملهم من إيجاد مخزون توثيقي من الصور الفوتغرافية، تستحق العرض لتعرية حقيقة الاحتلال الإسرائيلي .

وقال أشرف أبو دية مدير المنظمة – مكتب فلسطين "المعرض حالة فنية بحس وطني إنساني، يهدف إلى عرض تجربة المصورين الشباب في تغطية الحرب على قطاع غزة عام 2008 ، ودورهم في فضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، ووضعه في خانة ضيقة، بأن هذه الممارسات أصبحت مكشوفة أمام العالم، وعلى هذا العالم أن يميز بين الجلاد والضحية، وأن يتحرك لنصرة المظلومين " .

وأوضح أبو دية "أرادنا إيصال رسالة بأن شعبنا الفلسطيني لا يزال يعيش حالة الحرب، وأن منظمة فور شباب العالمية في فلسطين، توثق تفاصيل الحرب لتعيش هموم أبناء شعبنا، وتحول جرحهم المستمر إلى واقع أكثر عزيمة وإصرار على الحياة، لتبديد أوهام الاحتلال بكسر إرادتنا والنيل من عزائمنا " .

ورأى أبو دية أن المعرض، لا يأتي في سياق التوثيق الإعلامي والمهني والفني فحسب، إنما جاء ليعرض حالة الصحفي الفلسطيني الذي يواكب الأحداث اليومية ، لنقل الواقع بحقيقته للعالم الخارجي، بأن في فلسطين من هو مجروح ومن هو يعاني ويلات الحصار بفعل احتلال يدوس على كل الأعراف والمواثيق الإنسانية .

أما المصورة الصحفية سمر أبو العوف، اعتبرت مشاركتها في المعرض ضمن مجهوداتها الذاتية لتوثيق الحرب على قطاع غزة ، مثنيةً على دور منظمة فور شباب العالمية – مكتب فلسطين، لتنظيم هذا المعرض ، خاصةً وأنه يلامس هموم الشعب الفلسطيني .

وأكدت أبو العوف أنه لا يجب الوقوف عند هذا المعرض، بل لابد من توسيع إطار العمل، لتنظيم المزيد من المعارض التي تعبر عن الواقع في غزة .
في حين، قال المصور الصحفي شادي العصار، أن مشاركته في المعرض تأتي في سياق إحساسه بواقع الناس، والتي مرت في ظروف عصيبة جراء الحرب على قطاع غزة .

وشكر العصار منظمة فور شباب ، داعياً إلى ضرورة إحياء المزيد من الفعاليات الوطنية ، التي تعري ممارسات الاحتلال وتظهر وجهه البشع .

الجدير بالذكر، معرض "رغم الدماء غزة تنتصر" هو المعرض الأول لمنظمة فور شباب العالمية – مكتب فلسطين، ويأتي في سياق أنشطتها المستمرة لأن يأخذ الشباب الفلسطيني دورهم الطليعي لعكس الهوية الفلسطينية من جهة، وفضح ممارسات الاحتلال من جهةٍ أخرى .

وتقدم مدير مكتب المنظمة في فلسطين بالشكر للمصورين الصحفيين الذين شاركوا في المعرض ، معرباً عن تقديره لمجهوداتهم الحثيثة المتواصلة .

وقال " سنبقى داعمين ومدافعين عن قضايا الشعب الفلسطيني عامة والشباب الفلسطيني خاصة ".