وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسير مقدسي يخوض اضرابا عن الطعام احتجاجا على سياسة الاهمال الطبي بحقه

نشر بتاريخ: 30/12/2013 ( آخر تحديث: 30/12/2013 الساعة: 20:45 )
رام الله- معا - أفاد محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوه، أن الاسير المقدسي علي دعنا (35) عاما، دخل اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 27 يوما، احتجاجا على سياسة الاهمال الطبي المتعمدة التي تمارسها ادارة سجن النقب بحقه.

وقال عجوة :"ان ادارة سجن النقب نقلت الاسير دعنا الى مشفى الرملة يوم الخميس الماضي، بعدما ساء وضعه الصحي، حيث عانى الاسير من التهابات بالاثني عشر ومشاكل بالامعاء، وانه بدء اضرابا عن الطعام احتجاجا على اهمال وضعه الصحي منذ قرابه الشهر، نقص فيها من وزنه الكثير".

وذكر الاسير دعنا لمحامي الوزارة: "أن سبب اضرابه هو الاهمال الطبي بحقه والذي تمثل بعدم اعطائه الادوية بانتظام وعدم تلقيه العلاج اللازم، حيث انه كان مقررا له اجراء عدة فحوصات ولم يتم اجرائها ولا يعطى سوى المسكنات".

مشيرا الى أن:" الاطباء في مشفى الرملة ابلغوه بأن مشكلة جدار المعدة ومشاكل الاثني عشر ومشكلة الصعوبة بالاخراج من الممكن ان تزداد سوء خلال الايام القادمة اذا ما استمر وضعه الصحي كما هو عليه".

وأضاف المحامي عجوة:" ان الاسير دعنا حدد عدة مطالب بالاضافة للمطلب الرئيسي والذي يتمثل بتلقي العلاج اللازم واعطائه الدواء باستمرار، حتى يوقف اضرابه وتمثلت بما يلي: السماح لزيارة مفتوحة لابنته التي تبلغ من العمر 12 عاما، وان يتلقى العلاج باستمرار، وان يتم اجراء فحص شامل كل فترة له.