وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو ليلى: إطلاق سراح الأسرى فرحه لشعبنا الفلسطيني بكافة اطيافه

نشر بتاريخ: 31/12/2013 ( آخر تحديث: 31/12/2013 الساعة: 13:16 )
رام الله -معا - قال النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى " نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن الإفراج عن دفعه جديدة من عمداء الأسرى الذين اعتقلوا قبل اتفاق أوسلو انتصار لقضية الأسرى في سجون الاحتلال ، مشددا في الوقت ذاته على إن قضية الأسرى وحريتهم ستبقى قضية مركزية لشعبنا إلى أن يتم تبيض السجون من الأسرى المناضلين .

وقدم النائب أبو ليلى التهاني للأسرى الذي تحرروا من سجون الإحتلال ولأبناء شعبنا ، مؤكداً أن الفرحة الكبيرة التي غمرت شعبنا الفلسطيني فجر اليوم لدى إستقبالة 26 أسيراً محرراً أفرجت عنهم سلطات الإحتلال كانوا فد إعتقلوا قبل إتفاق أوسلو ، بقيت منقوصة ولن تكتمل الإ بإطلاق سراح كافة الأسرى .

وأضاف النائب أبو ليلى " ونحن نحتفل اليوم بحرية هذه الكوكبة من أبناء شعبنا الذي قدموا اغلي ما يملكون في سبيل حرية شعبهم لا بد لنا أن نقف وقفة عز وإكبار أمام الآف الأسرى الذين لا يزالون خلف قضبان"، مقدما التهنئة لعائلات الأسرى المفرج عنهم ولشعبنا الفلسطيني بهذه المناسبة العظيمة .

وشدد النائب أبو ليلى على ضرورة الإسراع في دمج الأسرى المحررين في المجتمع وتمكينهم من الحصول على الأعمال التي تليق بهم وبنضالهم وبسنوات النضال الطويلة التي قضوها في سجون الاحتلال مدافعين عن قضية شعبهم وعدالتها وصمودهم أمام الاحتلال وممارساته غير الإنسانية .

وندد النائب أبو ليلى بما وصفه "تلاعب وتحايل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالوعد المقرر لإطلاق سراح الأسرى، محذرا في الوقت ذاته من إقدامها على التلاعب في إطلاق سراح الدفعة الرابعة من عمداء الأسرى ومعاير الإفراج عنهم .