وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

(فدا) يدعو جماهير قطاع غزة للمشاركة في إيقاد شعلة انطلاقة الثورة

نشر بتاريخ: 31/12/2013 ( آخر تحديث: 31/12/2013 الساعة: 13:51 )
غزة -معا- دعا الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) جماهير شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة إلى المشاركة في إيقاد شعلة ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية مساء اليوم في ساحة الجندي المجهول في مدينة غزة .

وهنأ خالد الخطيب نائب الأمين العام لـ(فدا) جماهير شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات والرئيس محمود عباس وقيادة (فتح) ومناضليها ومناضلاتها في الذكرى الـ49 لانطلاقة الثورة الفلسطينية التي فجرتها حركة (فتح) في الفاتح من يناير عام 65 التي قدمت عشرات الألوف من الشهداء والجرحى دفاعاً عن قضية شعبنا الوطنية ، وكانت رائدة في الدفاع عن القرار الوطني المستقل بقيادة زعيم شعبنا الخالد الشهيد ياسر عرفات .

وأكد الخطيب أن هذه الذكرى العزيزة على قلوب كل الوطنيين الفلسطينيين وأنصار التقدم والسلام في العالم مناسبة لتؤكيد تجذر كفاح شعبنا على أرضه ورفضه لكل المشاريع التي تنتقص من حقه في الاستقلال الوطني الناجز وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران/يونيه عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية وتأمين حق العودة وفقاً للقرار الأممي 194 .

وطالب نائب الأمين العام لـ(فدا) أن تكون ذكرى انطلاقة فتح مناسبة لطي صفحة الانقسام البغيض والعودة السريعة للوحدة الوطنية والتنفيذ الفوري لاتفاقيات القاهرة وتفاهمات الدوحة عبر تشكيل حكومة واحدة برئاسة الرئيس محمود عباس وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني .

وهنأ الخطيب الاسرى الذين صادف إطلاق سراحهم عشية ذكرى الانطلاقة المجيدة، مؤكداً على ضرورة تعزيز الكفاح من أجل إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ، وأن يكون العام القادم عام حرية الوطن والأسرى .