وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المدرسة الفلسطينية في الدوحة تحيي ذكرى الانطلاقة

نشر بتاريخ: 31/12/2013 ( آخر تحديث: 31/12/2013 الساعة: 14:50 )
الدوحة- معا- أحيت المدرسة الفلسطينية في الدوحة وبالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين ، الذكرى التاسعة والاربعين لانطلاقة الثورة الفلسطينية ، انطلاقة فتح ، بحفل تضمن فعاليات فلسطينية متنوعة ذات مضامين وطنية .

قدم للحفل المستشار الثقافي د. يحيى الاغا ، المشرف العام على المدرسة ، بتوضيح اهمية تفاعل أبناء فلسطين من الأجيال الصاعدة في الشتات مع المناسبات الوطنية الفلسطينية لترسيخ مفاهيم الانتماء للوطن وتعزيز الوعي لدى الناشئة بجذور وملابسات القضية الفلسطينية من مختلف جوانبها مما يجعل هذه الاجيال أقوى التصاقاً بهويتهم وأقوى عزيمة في العمل من اجل التحرر والعودة .

ثم ألقى سفير فلسطين لدى قطر ، منير غنام ، كلمة بالمناسبة استعرض فيها مسيرة كفاح شعبنا الفلسطيني ضد الاحتلال والاستيطان والتهويد على امتداد قرن كامل شكل سلسلة من الثورات والانتفاضات دفاعاً عن الارض والوطن والحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني ، وأبرز أن احياء الشباب في الشتات لهذه المناسبة يحمل رسالة للعالم ان اجيال فلسطين الصاعدة لم تنسى وطنها وقضيتها وانها ستواصل النضال مع كافة فئات شعبنا الفلسطيني في كافة اماكن تواجده حتى تحقيق الاستقلال الناجز والعودة الكريمة واقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وقدم طلاب وطالبات المدرسة مجموعة من الفقرات تضمنت الشعر والالقاء والغناء والتمثيل ولوحات فنية مستوحاة من تراثنا الفلسطيني والدبكة الفلسطينية