وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية عطاء فلسطين الخيرية تستمر في حملة إنسان الإغاثية

نشر بتاريخ: 31/12/2013 ( آخر تحديث: 31/12/2013 الساعة: 15:05 )
غزة -معا- أعلنت جمعية عطاء فلسطين الخيرية، بأنها مستمرة في حملتها "إنسان" الإغاثية التي بدأتها أثناء تعرض فلسطين للمنخفض الجوي العميق بتاريخ 12/12/2013 والذي كان له آثار كارثية لممتلكات المواطنين الفلسطينيين وبخاصة مناطق قطاع غزة المحاصر.

وذكرت رجاء أبو غزالة شعث رئيسة جمعية عطاء فلسطين الخيرية، بأن طواقم الجمعية قدمت الخدمات الإنسانية والإغاثية لأكثر من 200 أسرة من العائلات المتضررة التي تضررت من الأحوال الجوية الصعبة التي مرت على قطاع غزة.

وأشارت رجاء شعث إلى ان الجمعية تحركت سريعا لإنقاذ ضحايا الكارثة الطبيعية استجابة لعشرات الاتصالات منذ بدء تأثير المنخفض الجوي، وأن طواقمها قدمت الخدمات الإغاثية والمعونات الإنسانية لهذه العائلات سواء في مراكز الإيواء أو المناطق المنكوبة، وكان آخرها تقديم مساعدات عينية عبارة عن قرطاسية وملابس وأغطية ومواد غذائية حصلت عليها الجمعية من أهل الخير، وجزء منها من ميزانية الجمعية العامة.

ولفتت شعث إلى أن متطوعي الجمعية توجهوا لطالبي الخدمة الإغاثية وبخاصة أكثر المناطق ضررا التي غمرتها المياة وخاصة في مناطق رفح وخانيونس وغرب وشرق مدينة غزة، بالاضافة الى مناطق متفرقة شمال القطاع.

وأضافت الى أن الجمعية تلقت التعاون الممتاز من أجهزة الدفاع المدني الفلسطيني الذين وفرا قوارب الصيد لتتمكن الجمعية من توزيع المساعدات على منازل العائلات المغمورة بالمياه.

وكشفت "شعث" على أن جمعية عطاء فلسطين الخيرية، تتواصل مع عدد من الجهات المانحة لمساعدتها في تقديم المساعدات الإنسانية لمتضرري المنخفض لما بعد الكارثة كمرحلة ثانية.

وأكدت شعث على جاهزية الجمعية وطواقمها ومتطوعيها للتعامل مع أي حوادث صعبة تمر بشعبنا الفلسطيني من اعتداءات إسرائيلية و كوارث طبيعية، بجانب تقديم الخدمات الأخرى مثل دعم الفقراء الفلسطينيين ودعم الأطفال ثقافيا ونفسيا .

وشكرت رجاء شعث أهالي الخير الذين استجابوا لنداءات الجمعية وتقديم المساعدات الإنسانية الطارئة التي تؤكد على روح الإخوة والتكافل الاجتماعي الذي يمتاز به شعبنا الفلسطيني.