وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مروان قسيس:تراجع بيت ساحور لن يدوم وانتظرونا الموسم المقبل

نشر بتاريخ: 31/12/2013 ( آخر تحديث: 31/12/2013 الساعة: 21:24 )
بيت لحم - معا - - بسام ابو عرة – عزا مروان قسيس نجم فريق ارثوذكسي بيت ساحور احد النجوم الذين برزوا بشكل ملفت في الاونة الاخيرة تراجع فريقه بيت ساحور لقيام فريقه بتغيير جميع وسائل اللعب لديه مع العلم انه أسرع فرق الدوري ولم يستغل هذه الميزة في الدوري الأخير فكان التراجع للمستوى وللنتائج التي حصل عليها الفريق في الاونة الاخيرة.

واضاف قسيس : أعتقد أن الفريق يحتاج الى اللعب بروح اكثر وبحاجة لتكاتف الجهود من الجميع ومساعدة الإدارة و المدربين و اللاعبين و طبعا الجمهور الساحوري الذي يرافقنا أينما ذهبنا فهو اللاعب رقم 6 لدينا وهو رأس مالنا في الصالات والملاعب وتشجيعه لنا اثناء المباريات له دور كبير في الفوز تقديم المستوى اللائق لبيت ساحور.

وتطرق قسيس الى مستوى التحكيم مضيفا: مستوى التحكيم أصبح أفضل واكثر حزما في الأعوام الأخيرة، ولكن تبقى هنالك ثغرات وسوء فهم القانون لبعض الأندية واللاعبين وأنا أطلب من الإتحاد اقامة ورشة عمل لجميع الأندية تكون خاصة بالقوانين والتحكيم من اجل وضعها بين ايديهم، لان الكثيرين للاسف لا يفهمون القانون الجديد لكرة السلة وعلى الاتحاد تقع مسؤولية تبيان القوانين وافهامها للاندية واللاعبين من خلال لجنة الحكام المركزية التي تعمل جهدها دائما في توصيل المعلومة والقانون للجميع بطرق سليمة مشكورة ولكن يبقى الخلل عند الاندية.

وقال قسيس: ينتظر بيت ساحور التألق في الدوريات القادمة لأنه لا شيء ينقصنا وطبعا لا تنسوا اننا من أصغر فرق الدوري عمرا ولدينا الإمكانية والموهبة والمدرب الأجنبي و المساعدة وصالة بيت ساحور ستكون جاهزة قريبا وستساعدنا كثيرا كونها ستكون ملعبا البيتي وهو الذي كان ينقصنا فقط.

واشار قسيس الى تطور المنتخب الوطني مضيفا: منتخبنا الوطني يتطور من خلال الدوري وبخاصة الدوري الماضي والذي سبقه وهذا شيء جميل لكن المشكلة في عدم تطور الفرق للمستوى الافضل لأنه ليس لدينا الإمكانية و المعسكرات والمحفزات وهذا ما أطالب الإتحاد به والتركيز على منتخبات الفئات الصغيرة وطبعا جميع اللاعبين الذين يأتون من الخارج لديهم خبرة تساعد المنتخب الوطني في الوصول الى الأفضل.

وعن ماذا ينقص اللعب مروان قال: مروان يرى نفسة لاعب سلة ,, كان ينقصني الثقة بالنفس وأعتقد إنني حصلت عليها بعدما انهيت الثانوية العامة و حصلت عليها من اللاعبين و الجمهور وأول من ساندني كان أخي ماهر الذي كان يشجعني على المثابرة والوصول و طبعا الأهل الذين يعود لهم الفضل الكبير في ثقتهم بنفسي حتى وصلت الى ما انا فيه الان .

وأعتقد إنني في الطريق لوضع إسمي بين نجوم السلة في فلسطين، وأنا لست جاهزا لأقول إنني وصلت، فأنا لم أبدأ مشواري بعد وكل تركيزي الان لمساعدة الفريق في الدوري الممتاز القادم لأخذ بعض الوقت لأكون جاهزا وأيضا أريد أن أشارك المنتخب الوطني في وجهته القادمة.

واضاف : بالنسبة لي كرة السلة ليست مجرد تسلية، بل هي نظام حياة تعودت عليها وهي انا من يحبها ويعشقها ،و أنا أنتظر أي فرصة تسنح لي خارجية لأبدأ مسيرتي في الإحتراف الخارجي لأصل الى مستوى يليق بنا لمساعدة المنتخب ورفع علم فلسطين عاليا.

وكشف عن منافسي بيت ساحور بكرة السلة لهذه السنة قائلا: طبعا هذه السنة والسنة الماضية لم تشهد السلة الفلسطينية فريقا واحدا فقط للمنافسة فهناك فرق مثل: دي لاسال القدس وإبداع والسرية وارثوذكسي رام الله ينافسون بيت ساحور فلذلك يكون لدينا دوري شرس وقوي في الدوري القادم ونرنو الى مستوى عالي في التحكيم.

مروان منير قسيس يبلغ من العمر 18 عاما يحب الرقم 15 و يرتدي 4 حاليا ويلعب في النادي الارثوذكسي بيت ساحور ويدرس في جامعة بيت لحم وكان شارك مع منخب خطوات لكرة السلة في بطولة فرنسا ومع دي لا سال القدس كلاعب تعزيز في بطولة البرتغال وأختير العام الماضي لمنتخب 94، ويلعب باليد اليسرى واليمنى ويتميز بالسرعة.