وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى تزور بيوت المحررين وتشارك ذويهم الفرحة بالحرية

نشر بتاريخ: 01/01/2014 ( آخر تحديث: 01/01/2014 الساعة: 07:20 )
غزة - معا - قام وفد من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بزيارة إلى بيوت الأسرى القدامى المحررين ( رامي جودت بربخ وإبراهيم فايز أبو علي وهما من سكان خانيونس في جنوب قطاع غزة ومحمود محمد رضوان سلمان وهو من سكان منطقة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة ) حيث قدمت لجنة الأسرى تهانيها للأسرى المحررين وذويهم وإلى الشعب الفلسطيني عموما .

وثمنت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة جهود الرئيس أبو مازن في الإفراج عن أسرى ما قبل أوسلو مؤكدة على ضرورة العمل من أجل إنقاذ الأسرى المرضى في سجون الإحتلال الإسرائيلي والخروج ببرنامج وطني فلسطيني قادر على مواجهة السياسات الإسرائيلية العنصرية والمماطلة والتسويف والتلاعب بمشاعر الأسرى وذويهم وخاصة فيما يتعلق بالأسرى الفلسطينيين من المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1948 .

وشددت لجنة الأسرى على أهمية الدعم والإسناد لقضية الأسرى وتشكيل صوت ضاغط على الإحتلال الإسرائيلي والعمل على إستقطاب الرأي العام الدولي والإنساني لإلزام إسرائيل باحترام حقوق الإنسان .

هذا وقامت لجنة الأسرى بزيارة بيت الأسير الفلسطيني المحرر في الدفعة الأولى لأسرى ما قبل أوسلو محمد نشبت من سكان النصيرات حيث قدمت اللجنة تهانيها بمناسبة زفاف نجله البكر مؤكدة استعداداتها لإقامة حفل تكريم الإثنين القادم لإقامة حفل تكريم للأسرى المحررين في الدفعة الثالثة .