وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاستعداد لـ "مظاهرة الحسم" في النقب

نشر بتاريخ: 01/01/2014 ( آخر تحديث: 01/01/2014 الساعة: 21:50 )
بئر السبع- معا - دعت لجنة التوجية العليا لعرب النقب الجماهير العربية للمشاركة في "مظاهرة الحسم" وذلك بعد الاجتماع الأخير، الذي تقرر فيه أن تكون المظاهرة يوم الخميس القادم، 9 الجاري أمام مكتب "سلطة توطين بدو النقب".

وفي بيان صادر عن لجنة التوجية العليا لعرب النقب جاء فيه "بادرت لجنة التوجيه على اتخاذ الخطوات اللازمة والضرورية لانجاح المظاهرة وضمان مشاركة شعبية واسعة فيها، من خلال تكثيف إعلانات في مداخل القرى والأماكن العامة وتسيير حافلات للسفر يوم المظاهرة من مختلف القرى في النقب وغيرها".

وأضاف البيان: "تؤكد اللجنة على الدور المهم لمنتدى السلطات العربية في الجنوب في مناهضة الحملة الشرسة التي يمر بها النقب، من هدم بيوت وتهجير واقتلاع، والمحاولات السلطوية لتمرير قانون "برافر" العنصري".

وأكدت اللجنة مجددا "رفضها التام للملاحقات السياسية وحملات الاعتقال المستمرة بحق الشباب والنشطاء السياسيين في النقب وتدعو للافراج الفوري عن كافة المعتقلين".

وقال يوسف أبو جامع، عضو في لجنة التوجية العليا لعرب النقب، قال "تستعد الجماهير العربية في النقب أن تحتشد بآلافها أمام مكاتب ما يسمى بدائرة الأراضي في مدينة بئر السبع لتحسم قضية مخطط برافر المشؤوم وتشيعه إلى مثواه الأخير بحيث أن كل الداخل الفلسطيني أجمع على أن مخطط برافر لن يمر حتى ولو تم تغيير أسماء الأشخاص الذين يحاولون تمريره. ونقول للوزير يئير شامير الذي كلف بهذا الملف أن مصيرك الفشل بتمرير هذا المخطط، كما كان الفشل الكبير للذي سبقك الوزير بيني بيغن، ومن هنا نهيب بأهلنا جميعا حسم هذه القضية من خلال المظاهرة والتي ستكون في 9/01/2014".