وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الزعتري يشيد باهتمام الحكومة بتنظيم قطاع المحاسبين

نشر بتاريخ: 02/01/2014 ( آخر تحديث: 02/01/2014 الساعة: 11:27 )
رام الله- معا - استقبل وزير العمل الفلسطيني الدكتور احمد مجدلاني في مكتبه بالوزارة وفد النقابة العامة للمحاسبين الفلسطينيين الذي ضم رئيس النقابه في دولة فلسطين حسني الزعتري ورئيس فرع النقابة بالقدس نصار ياقين ورئيس فرع النقابة في بيت لحم نادر الزواهره وامين سر فرع النقابة في الخليل قيس العرامين.

وقد استعرض المجتمعون ظروف واوضاع المحاسبين الفلسطينيين وسبل تطوير مهنة المحاسبة وتعزيز القدرات لدى قطاع المحاسبين، وتمكين النقابة من خدمة جميع المحاسبين وخصوصا الخريجين الجدد ودمجهم في سوق العمل .

وأعرب وزير العمل الفلسطيني د. أحمد مجدلاني عن سعادته بالمهمات التي تقوم بها النقابة العامة للمحاسبين في السوق الفلسطيني ، مبديا ارتياحه من برامج النقابة الهادفة الى تطوير قدرات المحاسبين ودمجهم في سوق العمل مما يساهم في خفض نسبة البطالة لدى الخريجين.

ووعد الوزير مجدلاني وفد النقابة بتذليل العقبات التي تعترض قيامهم بدورهم المهني المطلوب حسب مقتضيات القانون، لتنظيم مهنة المحاسبة ودورهم الوطني وتحقيق اهداف النقابة بما يخدم هذا القطاع وفق العمل النقابي السليم انسجاما مع السياق العام للحركة النقابية الفلسطينية على طريق الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس .

وفي ذات السياق اشاد رئيس النقابة العامة للمحاسبين الفلسطينيين حسني الزعتري باسم النقابة بجميع فروعها واعضائها بالجهود الكبيرة التي يبذلها وزير العمل د. أحمد مجدلاني في تنظيم وحل قضايا الحركة النقابية المهنية في فلسطين وخصوصا قطاع المحاسبين.

وثمن الزعتري المواقف الوطنية والتوجهات والقرارات الجريئة للوزير مجدلاني واهتمام الحكومة الفلسطينية بخدمة الطبقة العاملة والقطاعات المهنية ولا سيما تحديد الحد الادني للاجور والحفاظ على حقوق العمال ومصالح اصحاب العمل وتوفير شروط الصحة والسلامة العامة في المنشات الاقتصادية المختلفة.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على الاستمرار في التواصل والتعاون بكل ما يخدم قطاع المحاسبين لرفع مستوى الاداء النقابي نحو تحقيق الاهداف الاقتصادية والاجتماعية والوطنية العليا لشعبنا.