وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية دورا تكرم المزارعين

نشر بتاريخ: 02/01/2014 ( آخر تحديث: 02/01/2014 الساعة: 14:45 )
الخليل- معا - أقامت بلدية دورا وبالتعاون مع المجلس الأهلي للتنمية ومديرية زراعة جنوب، اليوم حفل تكريم للمزارعين المشاركين في مشروع صيانة الآليات الزراعية والذي يشمل 200 مزارع، مقسمين إلى مجموعات لتوعوية المزارعين واكسابهم مهارات جديدة، وذلك بحضور نائب عطوفة المحافظة ا. مروان سلطان، وم. مجدي عمرو مدير مديرية زراعة جنوب، وم. مجدي المحتسب رئيس المجلس، وذلك بتمويل من صندوق الأوبيك للتنمية الدولية، وبإشراف الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

بداية رحب د. محمد سمير نمورة رئيس البلدية بالمزارعين من أبناء المدينة وهنئهم بحلول العام الجديد، مؤكداً على اهتمام البلدية بهذه الشريحة الهامة والتي تعاني من تهميش من قبل أصحاب القرار، وأن البلدية على استعداد تام لدعمهم والنهوض بهذا القطاع الهام، ومقدراً الشراكة والتكاملية ما بين المؤسسات المحلية والتي من شأنها تعزيز العلاقة ما بين الأرض والمواطن.

من جانبه أكد م. المحتسب على اهتمام المجلس بالمزارع الفلسطيني ودعم صموده في أرضه، والاستمرار في مثل هذه الورشات التي ساهمت في تنمية قدرات المزارعين إضافة إلى الآلات والأدوات التي حصل عليها المزارعين، في حين أكد السيد مروان سلطان في كلمته بأهمية عقد مثل هذه الدورات ودورها في تحقيق التنمية وبناء الدولة الفلسطينية فالأرض إغلى ما نملك وذكر عدد من المشاريع الهامة التي تنفذها المحافظة بالتعاون مع وزارة الزراعة/ جنوب الخليل، في حين أكد م. عمرو على أن رسالة وزارة الزراعة تتمثل في المساهمة في تحسين نوعية الحياة للمزارعين والمواطنين الفلسطينين من خلال التنمية، وتكثيف وتدريب القوى البشرية العاملة في الزراعة للوقاية من كافة الازمات والكوارث.

وخلال التكريم تم توزيع الشهادات على المزارعين إضافة إلى صندوق عدة يدوية ومستلزمات الاسعاف الأولي والملابس والاحذية الواقية.