وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النقل والمواصلات في طولكرم تقدم (3029) خدمة في شهر كانون الاول

نشر بتاريخ: 02/01/2014 ( آخر تحديث: 02/01/2014 الساعة: 15:13 )
طولكرم- معا - تعتبر مديرية النقل والمواصلات في محافظة طولكرم واحدة من اهم مديريات وزارة النقل والمواصلات، حيث تعمل على تقديم جميع الخدمات الخاصة بقطاع النقل والمواصلات لجمهور المواطنين في المحافظة باعلى درجات النزاهة والشفافية والجودة.

وفي هذا السياق، اوضح مدير المديرية عماد عبد الحافظ ان جميع موظفي المديرية والبالغ عددهم (27) موظفاً وموظفة يعملون بروح الفريق الواحد ويسعون دائما لتقديم افضل الخدمات وانجعها واسرعها للمواطنين مستمدين ذلك من توجيهات وتعليمات وزير النقل والمواصلات د. نبيل الضميدي ومدير عام سلطة الترخيص أ. عماد الصافي.

وأضاف عبد الحافظ "ان المديرية قامت بتقديم (3029) من خدمات الوزارة لمواطني محافظة طولكرم. حيث تم طباعة (557) رخصة شخصية و(1653) رخصة مركبة، في حين انجزت المديرية (404) فحص نظري و (161) فحص عملي للمتقدمين الراغبين بالحصول على رخص قيادة بجميع فئاتها".

اما فيما يخص الخدمات الخاصة بدائرة مراقب المرور – النقل على الطرق- فقد قدمت المديرية اكثر من (171) خدمة، وانجزت (121) معاملة خاصة بدائرة هندسة المركبات.

ولم يقتصر عمل المديرية على الاجراءات المكتبية، بل قامت ايضا بعدة نشاطات توعية بهدف رفع مستوى الامن والامان على الطرق وتعزيز مفهوم السلامة المرورية لدى المواطنين، حيث اشار عبد الحافظ الى قيام المديرية بحملات تفتيش على الحافلات والمركبات العمومية والاخرى التابعة لرياض الاطفال للتشديد على عدم زيادة الحمولة من الركاب الاطفال.

وفي سياق متصل قامت المديرية باستحداث برنامج خاص بالنقل على الطرق لارشفة جميع البيانات المتعلقة برخص التشغيل وتم استحداث قسم لتراخيص المعدات الثقيلة.

ويضيف عبد الحافظ الى قيام المديرية بمتابعة عمل الدينموميترات من خلال دائرة المهن والمواصلات، وذلك من اجل التركيز على صلاحية المركبات المتقدمة للفحص وفق قانون المرور الفلسطيني رقم (5) لسنة (2000) ولائحته التنفيذية وكذلك تم التدقيق ومراجعة معظم رخص الكراجات.

ومن جانب اخر وفي اطار التعاون المشترك والحقيقي ما بين الوزارة والاذرع التنفيذية والشريكة لقطاع النقل والمواصلات شاركت المديرية في اجتماع لجنة السير بالمحافظة لمناقشة القضايا التي تتعلق بالسلامة المرورية وذلك من خلال ممثل المديرية في اعمال اللجنة، اضافة الى قيامها بحملات تفتيشية بالتنسيق والتعاون المباشر مع شرطة المرور.

تأتي انجازات مديرية النقل والمواصلات في طولكرم بجهود موظفيها وبعد انتقالها لمقر جديد يتناسب واحتياجات المواطنين وطبيعة الخدمات التي تقدمها، حيث تم تجهيز المقر الجديد وتحديث بعض الاجهزة اللازمة للعمل بمشاركة ودعم رئيسي من وكالة التنمية الامريكية (USAID) والمحافظة والبلدية وبعض المؤسسات الاهلية.