وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

4 أعضاء من مجلس بلدي الخضر يعلقون عضويتهم

نشر بتاريخ: 02/01/2014 ( آخر تحديث: 02/01/2014 الساعة: 21:37 )
بيت لحم- معا - قال رئيس بلدية الخضر توفيق صلاح لـ معا ان 4 اعضاء من مجلس بلدي الخضر عضويتهم في المجلس على خلفية قرار محكمة بيت لحم بحبس رئيس البلدية السابق لتنفيذه اجراء بصفته الرسمية كرئيس بلدية.

بدوره قال قاسم صلاح عضو في المجلس البلدي لـ معا إن رئيس البلدية السابق كان يقوم بواجبه كرئيس بلدية عندما اقدم على توسيع الشارع، مشيرا انه عندما رفعت عليه القضية لم يكن يمثل نفسه بل المجلس البلدي وعليه لا يجوز ملاحقته في القضية بعد انتهاء صفته الاعتبارية كرئيسا للبلدية وعليه فقد اقدم سبعة اعضاء من المجلس البلدي الحالي على تعليق عضويتهم احتجاجا مطالبين الحكم المحلي والمحافظة بلجنة تحقيق في هذا الموضوع.

من جانبه، قال حاتم الصباح رئيس بلدية تقوع انه لا يجوز ان يحاكم رئيس بلدية لتطبيقه القانون ويتم التعامل معه بصفه شخصيه وليس بصفته، علما بان محافظة بيت لحم ومديرية الشرطة والنيابة العامة لديهم علم مسبق وكانوا حاضرين اثناء تنفيذ بلدية الخضر لتوسيع الشارع.

واشار الصباح ان ما حدث يعد سابقة امام كل المجالس المحلية في تنفيذ القانون خوفا من ان يلاحقوا بشكل شخصي بعد انتهاء مدتهم او اثناء وجودهم في المجلس، موضحا ان محكمة بيت لحم قد حكمت على رئيس بلدية الخضر السابق بالحبس لمدة شهر في اعقاب توجيه احد المواطنين من البلدة شكوى اثناء توسيع البلدية لاحد الطرق في البلدة.

وفي النهاية اكد الصباح ان اعضاء المجالس المحلية في فلسطين يعدون خطوات احتجاجية على ما حدث.