وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة : فعاليات وأنشطة اتحاد كرة الطاولة للعام 2013

نشر بتاريخ: 02/01/2014 ( آخر تحديث: 02/01/2014 الساعة: 19:13 )
غزة - معا - الناطق الإعلامي - مصباح العسقلاني : فيما يلي ابرز نشاطات الاتحاد في العام 2013:

أولاً : بطولة الإخاء العربي :
أقيمت في مدينة الإسكندرية وبرعاية جامعة الدول العربية وبدعم من المجلس الأعلى للشباب والرياضة وقد شاركت فلسطين بوفد مكون من سبع أفراد رئيس وفد ومدرب وخمسة لاعبين من مواليد 1996 وذلك في الفترة من15 – 22 مارس2013 وكانت مشاركة مشرفة للوفد الفلسطيني الذي كان قدوة لكل الفرق المشاركة وحصل المشاركون على شهادات تقدير موقعة من فاروق العامري وزير الشباب والرياضة المصري وكان للعلاقات الدولية وخاصة الأستاذ محمد عبد الوهاب مدير العلاقات الدولية في جمهورية مصر العربية دور كبير في تسهيل كل الصعاب أمام الوفد الفلسطيني المشارك في البطولة .

ثانيا : بطولة الناشئين للأندية ( بطولة الشيخ احمد ياسين ):
برعاية نادي المجمع الإسلامي وإشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة أقيمت على صالة نادي المجمع الإسلامي ، صباح يوم الجمعة الموافق 5/4/2013 بطولة الناشئين للأندية لمواليد 1996 وبمشاركة 12 نادي وفاز في هذه البطولة نادي المجمع الإسلامي بالمركز الأول ونادي فلسطين بالمركز الثاني وشباب البريج بالمركز الثالث .

ثالثا : بطولة الدرجة الأولى من 12/4 وحتى 19/4/2013 :
نظم الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة وعلى صالة نادي المجمع الإسلامي بطولة الدرجة الأولى وبمشاركة 12 نادي من محافظات غزة وبنظام الدوري من دور واحد ونظام المجموعتين صعد إلى الدرجة الأولى كل من نادي فلسطين في المركز الأول ونادي الجزيرة في المركز الثاني وكلاهما صعدا إلى الدرجة الممتازة .

رابعا : دوري الدرجة الممتازة لعام 2013 / 2014 :
نظم الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة بطولة الدوري الممتاز وبرعاية وزير الشباب والرياضة د.محمد المدهون وذلك بنظام المجموعات وبمشاركة 12 نادي وكان نظام البطولة تقسيم الفرق إلى مجموعتين ويصعد الأول والثاني والثالث من كل مجموعة مع عمل دوري من دور واحد بين الستة فرق لتحديد المراكز من الأول إلى السادس والمراكز من السابع إلى الثاني عشر يكون بينهم دوري ويهبط أخر ناديان إلى الدرجة الأولى وبعد هذه النتائج يفوز نادي المجمع الإسلامي بالدوري العام للعام 2013 ونادي غزة الرياضي وصيفا للدوري وهبوط كل من شباب خانيونس بعد انسحابه من بداية الدوري ونادي الأقصى الرياضي إلى الدرجة الأولى .

خامسا : البطولة الفردية للناشئين لمواليد 1996 :
نظم الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة وبرعاية نادي المجمع الإسلامي البطولة الفردية لمواليد 1996 وذلك صباح الجمعة الموافق 19/4/2013 وشارك في هذه البطولة 48 لاعب ممثلين من جميع أندية القطاع وفي هذه البطولة تم تصنيف اللاعبين على النحو التالي : حصل يحيى اسعيفان على المركز الأول من خدمات النصيرات وحصل لاعب خدمات جباليا محمود الكردي على المركز الثاني وكل من احمد جبر واحمد الغلاييني وأنيس مكي ومحمد السقا وانس حسين وصالح الجعفراوي في المراكز من الثالث إلى الثامن .

سادسا : دورة الحكام المبتدئة :
نظم الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة دورة حكام مبتدئة وذلك في الفترة من 15 إلى 25 ابريل وبواقع 15 ساعة وعلى صالة نادي الدرج راعي هذه الدورة بالتعاون مع ( الحركة الرياضية لشرق مدينة غزة ) وحاضر في هذه الدورة الحكمان الدوليان مصباح العسقلاني وأديب أبو غزال وكان حفل توزيع الشهادات بحضور السيد احمد محيسن رئيس الاتحاد ونخبة من وجهاء المنطقة ورؤساء الأندية والاتحادات وتم توزيع الشهادات على خمسة عشر خريج .

سابعا : بطولة الشباب لكرة الطاولة ( بطولة المرحوم الدكتور رمزي جابر ) :
على صالة نادي المجمع الإسلامي نظم الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة بطولة الشباب لمواليد 1992 وذلك صباح يوم الجمعة الموافق 10/5/2013 وقد شارك في هذه البطولة 64 لاعب وكانت من أقوى اللقاءات وفاز في هذه البطولة لاعب خدمات رفح طارق التليني وحصل على كأس البطولة وحصل اللاعب يحيى اسعيفان على المركز الثاني ومحمد أبو سلمية من نادي الأقصى على المركز الثالث ولاعب نادي فلسطين صالح الجعفراوي في المركز الرابع .

ثامناً : دوري الدرجة الثانية :
نظم الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة بطولة الدرجة الثانية وذلك يوم الأحد 26/5/2013 ولمدة أسبوع وقد شارك في الدروي 12 نادي وهم )) شباب البريج ، الرضوان الرياضي ، التعاون ، الوفاق ، أنصار جباليا ، أهلي النصيرات ، شباب جباليا النزلة ، الدرج ، التفاح ، الأمل ، الرباط ، الكرامة )) وقد صعد إلى الدرجة الأولى كل من شباب البريج ونادي الرضوان وهبط إلى الدرجة الثالثة كل من نادي الكرامة ونادي الرباط .

تاسعاً : دورة حكام مستجدة :
نظم الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة دورة الحكام المستجدة وذلك نادي النصر العربي في الفترة من 12/17/6/2013 وبمشاركة 22 حكم وهذه الدورة هي من أنجح الدورات ، والتي حاضر فيها الحكم العام الدولي مصباح العسقلاني والحكم الدولي أديب أبو غزال وقد نجح في هذه الدورة 17 حكم وتم استقطاب خمسة منهم للمشاركة في التحكيم مع زملائه الحكام القدامى .

عاشراً : البطولة الفردية المفتوحة لكرة الطاولة :
نظم الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة البطولة الفردية المفتوحة لكرة الطاولة بتاريخ 21/6/2013 وعلى صالات نادي المجمع الإسلامي ولتي شارك فيها 125 لاعب تم تقسيمهم إلى ثمانية مجموعات وكان نظام البطولة خروج المغلوب من مرة واحدة وقد صعد إلى دور الثمانية كل من حاتم وادي وعبد الله السقا ويسري أبو سيف وحسام الباز وعبد السلام غريز وحسين حجاج وصالح مصلح وسعيد يونس وسوف يكون دوري كامل من دور واحد لهؤلاء الابطال ليتم اختيار منتخب محافظات غزة .

حادي عشر : بطولة الاساتذة لكرة الطاولة :
نظم الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة وعلى صالات نادي المجمع الإسلامي بطولة الأساتذه لكرة الطاولة بتاريخ25/6/2013 وقد شارك في هذه البطولة 32 لاعب قسموا إلى مجموعتين الأولى من 30-49 سنة وقد فاز فيها اللاعب عدنان الكردي ابن نادي خدمات جباليا والمجموعة الثانية من سنة 50 وما فوق وقد فاز ببطولتها والكأس لاعب غزة الرياضي السابق ممدوح ساق الله وقد حضر هذه البطولة معظم لاعبي كرة الطاولة القدامى

ثاني عشر : بطولة الدرجة الثالثة لكرة الطاولة :
نظم الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة بتاريخ 1/7/2013 بطولة الدرجة الثالثة لكرة الطاولة وعلى صالة نادي المجمع الإسلامي وشارك في هذه البطولة 12 فريق وتنافس في المربع الذهبي كل من جمعية الشبان المسيحية ونادي النصر العربي ونادي اتحاد الزاويدة ونادي معن وقد فاز فريق الجمعية الشبان المسيحية بالمركز الأول ونادي النصر العربي بالمركز الثاني وكلاهما صعدا إلى الدرجة الثانية .

ثالث عشر : بطولة البراعم تحت 15 عام (( القدس لنا )) :
نظم الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة بتاريخ 7/7/2013وبرعاية شركة جوال بطولة " القدس لنا" للبراعم تحت 15 عام لأندية محافظات غزة ، وشارك في هذه البطولة 32 لاعب ، وحصل على المراكز الأربع الأولى المركز الأول حمزة نصار من نادي خدمات النصيرات ، والمركز الثاني محمد ارحيم من نادي التعاون ، والمركز الثالث أحمد اسعيفان من نادي خدمات النصيرات ، والمركز الرابع عبد الرحمن النفار من نادي الجمعية الإسلامية

رابع عشر : دورة مدربين دولية مستوى ثاني :
حصل لاعب خدمات المغازي السيد محمد سليم مهدي على دورة تدريبية دولية للمدربين ولمدة ثلاثة أشهر ابتداء من شهر ابريل و نهاية شهر يونيو 2013 في المجر ، وحصل على درجة الامتياز في هذه الدورة بعد الاختبار الذي خاضة في نهاية الدورة ، ففما يعود بالفادة على كرة الطاولة الفلسطينية بشكل عام .

خامس عشر : البطولة الفردية المفتوحة لكرة الطاولة :
نظم الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة يوم الجمعة بتاريخ 21/6/2013 البطولة الفردية المفتوحة لكرة الطاولة اقيمت الادوار النهائية يومي 28-30/8/2013 وذلك على صالات نادي المجمع الإسلامي ، بمشاركة 128 لاعب من كافة أندية القطاع وكافة الأعمار ، وقد صعد للأدوار النهائية كل من حاتم وادي ، حسين أبو حجاج (كلاهما من نادي شباب خانيونس ) ، يسري أبو سيف ، عبد السلام غريز ، عبد الله السقا ، حسام الباز ( جميعهم من نادي المجمع الإسلامي ) ، صالح مصلح من نادي خدمات المغازي ، وسعيد يونس من نادي شباب كندا .
وقد فاز بالبطولة اللاعب حاتم وادي بعد تغلبه على جميع اللاعبين بدون هزيمة ، وحصل على المركز الثاني اللاعب يسري أبو سيف ، والمركز الثالث من نصيب عبد السلام غريز ، المركز الرابع عبد الله السقا ، المركز
الخامس حسام الباز ، المركز السادس صالح مصلح ، المركز السابع حسين أبو حجاج ، الثامن سعيد يونس.

سادس عشر : بطولة كأس الاتحاد 2013 :
شهدت صالة جمعية الشبان المسيحية مساء يوم الأربعاء الموافق 11/9/2013 نهائي كأس محافظات غزة بين
فريقي الجمعية الإسلامية وخدمات المغازي وقد سبق أن شارك في هذه البطولة عشرون نادي تم توزيعهم على أربع مجموعات وفي نهاية التصفيات وصل إلى الدور النهائي المجمع الإسلامي وخدمات المغازي والذي انتهي لصالح نادي المجمع الإسلامي 3/صفر بعد فوز يسري أبو سيف على محمد مهدي وفوز عبد الله السقا على صالح مصلح وفوز حسام الباز على جهاد غريز وبهذه النتائج يتربع نادي المجمع الإسلامي على عرش كأس كرة الطاولة للعام الخامس على التوالي .

سابع عشر : الحفل الختامي للموسم الرياضي 2013 :
على صالة جمعية الشبان المسيحية أقيم الحفل الختامي لتوزيع الكؤوس والميداليات والدروع على أبطال هذه اللعبة من أندية وأفراد ومن رجال وناشئين وبراعم وشباب وذلك مساء يوم الأربعاء الموافق 9/10/2013 وبحضور وزير الشباب والثقافة د. محمد المدهون ورؤساء الاتحادات والأندية ، وحيث تم توزيع شنطة رياضية لأندية الدرجة الممتازة والأولى ، وتم تكريم رواء هذه اللعبة في الزمن الجميل ( أ. سالم الشرفا ، أ. فتحي النديم ، عائلة المرحوم أ. محمد الدلو ) .

بطولة البراعم تحت 15 عام حتى مواليد 1998 :
برعاية اللجنة الأولمبية الفلسطينية وعلى صالات نادي الجمعية الإسلامية، نظم الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة بطولة البراعم وذلك يوم الجمعة الموافق 15/11/2013م وقد شارك في هذه البطولة 64 لاعب من كافة الأندية وفاز بالمراكز الأولى كل من :
الأول : محمد ارحيم من الجمعية الإسلامية .
الثاني : بهاء الخطيب من نادي التعاون .
الثالث : محمد نصر الله من الجمعية الإسلامية .
الرابع : يوسف الغلايني جمعية الشبان المسيحية .
الخامس : جميل حداد من اليرموك .
السادس : علي أبو كرش من الجمعية الإسلامية .
السابع : وراشد أبو شماله
الثامن : بشار حجازي في المركزين السابع والثامن .