وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية التربية والتعليم بالوسطى تحصل على "درع التميز" في الأنشطة التربوية على مدار العام الدراسي 2006/2007

نشر بتاريخ: 05/06/2007 ( آخر تحديث: 05/06/2007 الساعة: 13:46 )
غزة- معا- حصلت مديرية التربية والتعليم بمحافطة وسط قطاع غزة على " درع التميز" في الأنشطة التربوية على مدار العام الدراسي 2006/2007 م .

جاء ذلك خلال حفل تكريم للفائزين في الأنشطة الطلابية الذي أقامته الإدارة العامة للنشاطات التربوية بوزارة التربية والتعليم.

وقام د. محمد أبو شقير, وكيل الوزارة بتسليم د. فتحي كلوب, مدير تعليم الوسطى وأ. مدحت الزطمة, رئيس قسم الأنشطة, الدرع بحضور كل من أ. زينب الوزير الوكيل المساعد, وأ. نعمان الشريف, مدير عام العلاقات الدولية, وأ. باسمة القدوة, م.م.ع النشاطات التربوية والعديد من المدراء ورؤساء الأقسام ومدراء المدارس والمعلمين والطلبة، كما قامت الوزارة بتكريم الطالبة إصرار أبو خاطر, من مدرسة ممدوح صيدم "أ" بالوسطى لحصولها على المركز الثالث على مستوى الوطن العربي في مسابقة اللغة العربية، التي أجريت في جمهورية مصر العربية هذا العام.

ومن الجدير بالذكر, أن مديرية الوسطى أحرزت مراكز متقدمة في عدة مسابقات، حيث حصلت الطالبة منار أبو زايد من مدرسة ابن رشد العليا على المركز الأول(المرحلة الثانية) في مسابقة أفضل رسم كاريكاتير رياضي، وحصل الطالب محمد العصار من مدرسة الصلاح الخيرية على المركز الأول في بطولة الشطرنج (المرحلة الأساسية العليا)، كما حصلت مدرسة ممدوح صيدم "أ" على المركز الأول في مسابقة المسرح المدرسي في مسرحية (عفشة)، بالإضافة إلى حصول المديرية على المراكز الثانية في المسابقات التالية: ( بطولة الشطرنج بنات المرحلة الثانوية من مدرسة شهداء المغازي "أ"، الشطرنج بنين المرحلة الثانوية من مدرسة شهداء النصيرات ، أفضل بحث رياضي المرحلة الأولى من مدرسة ممدوح صيدم "ب") .

وبدوره, هنأ د. كلوب كافة الموظفين ومدراء المدارس والطلبة بمناسبة حصول المديرية على" درع التميز" على مستوى الوزارة، حيث اعتبرهم أصحاب الفضل في الحصول على هذا التميز الذي جاء ثمرة تعاونهم وعطائهم اللامحدود على حد قوله، مشيراً إلى أهمية النشاطات التربوية الطلابية وتوظيفها لخدمة المنهاج وما تحدثه من أثر ايجابي في نفوس الطلاب ينعكس على مستوى أدائهم في كافة المجالات الأخرى.

وأكد أن المديرية تولي هذا الجانب اهتماماً خاصاً إيمانا منها بدوره في الارتقاء بالطلاب من خلال إذكاء روح المنافسة الشريفة, وتعزيز الطالب وحثه على الجد والمثابرة، وتمنى لجميع من شارك في الأنشطة التربوية المختلفة لهذا العام دوام التفوق والتميز.

وأثنى على الدور المتميز الذي قام به قسم الأنشطة التربوية بالمديرية وحسن اختياره للفرق المشاركة في المسابقات، وعلى جميع من ساهم في تدريب وتحسين أداء هذه الفرق.