وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة البارالمبية الفلسطينية تكرم أندية ذوي الإعاقة الفائزة في الدوري

نشر بتاريخ: 02/01/2014 ( آخر تحديث: 02/01/2014 الساعة: 20:40 )
غزة - معا : احتفلت اليوم اللجنة البارالمبية الفلسطينية بتكريم أندية ذوي الإعاقة الفائزة في الدوري العام لسبع ألعاب رياضية لذوي الإعاقة في قطاع غزة بحضور وزير الشباب والرياضة ولفيف من أعلام الرياضة الفلسطينية في غزة وعدد مهيب من الشخصيات الوطنية والأشخاص ذوي الإعاقة والمؤسسات الممثلة لذوي الإعاقة في غزة .

وبدأ الاحتفال بالقرآن الكريم ومن ثم السلام الوطني الفلسطيني ، ثم تحدث ناصر لبد نائب رئيس اللجنة البارالمبية كلمة اللجنة مرحبا بالضيوف الكرام وعلى رأسهم وزيرالشباب والرياضة ورؤساء الأندية والمؤسسات وشكر جهود الاتحادات الرياضية التي اجتهدت وكدت ليل نهار من أجل إنجاح البطولات الرياضية وطالب الوزارة والمؤسسات الداعمة بمزيد من الدعم لرياضة ذوي الإعاقة .
|258346|
كما وأكد لبد أن اللجنة استطاعت على مدار الأعوام السابقة تجنيد أبطال يقودون مسيرة ذوي الإعاقة دوليا ورفعت علم فلسطين ولا زالت وكانت رقما يحتدى به على المستوىالعربي .
ومن ثم جاءت كلمة الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة الذي أثنى على جهود اللجنة البارالمبية الفلسطينية وأكد أن رياضة ذوي الإعاقة شرف وعز وتاج على رؤوسنا لأنها تميزت في جلب الميداليات لفلسطين على المستوى الدولي والمحلي والعربي .

وأكد المدهون أن رياضة ذوي الإعاقة من أولى اهتمام وزارة الشباب والرياضة وأن تشكيل الاتحادات وإجراء انتخابات لأول مرة في تاريخ اللجنة يعتبر انجازا يحتدى به علىالمستويين المحلي والعربي.
|258347|
ومن ثم جاءت فقرة تكريم الممولين والمساهمين في نشاطات اللجنة البارالمبية الفلسطينية ورؤساء الاتحادات والحكام واللذين كان من بينهم رئيس اللجنة السابق الدكتور سمير أبو جياب وأمين سرها موسى الوعري وعبدالله الكرنز من المؤسسين وفندق مارنا هاوس من الداعمين وأميال من الابتسامات وشركاء السلام والتنمية .

ومن ثم تم تكريم الفرق الرياضية التي فازت في الدوري العام الذي أطلقته اللجنة البارالمبية وهي كالتالي :


دوري تنس الطاولة :
المرتبة الأولى : نادي السلام الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة
المرتبة الثانية :نادي الهلال الأحمر بخانيونس

دوري السباحة :
المرتبة الأولى : نادي الجمعية الإسلامية
المرتبة الثانية :نادي السلام الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة

دوري ألعاب القوى :
المرتبة الأولى : نادي الجزيرة
المرتبة الثانية :نادي السلام الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة
|258348|
دوري كرة السلة للكراسي المتحركة :
المرتبة الأولى : نادي الهلال الأحمر خانيونس .
المرتبة الثانية :نادي الشجاعية.
المرتبة الثالثة :نادي السلام الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة.

دوري كرة الطائرة جلوس:
المرتبة الأولى : نادي الجمعية الاسلامية .
المرتبة الثانية :نادي الهلال الأحمر بخانيونس .

دوري كرة الهدف للكفوفين :
المرتبة الأولى : نادي الهلال الأحمر بخانيونس .
المرتبة الثانية :نادي الجزيرة.
|258349|
وفي نهاية الحفل شكر محمد العربي أمين سر اللجنة البارالمبية الفلسطينية الحضور من الشخصيات والأندية والداعمين ووزارة الشباب والرياضة والأشخاص ذوي الإعاقة أنفسهم من أبطال ولاعبين وممثلين وداعمين على حضورهم واهتمامهم برياضة الأشخاص ذوي الإعاقة .

وأكد العربي بأن هذا الجهد الذي بذلتموه اليوم تم تتويجه بهذا المهرجان الطيب المبارك بحضور وزير الشباب والرياضة ولفيف من رموز الحركة الرياضية في قطاع غزة .

وتم تكريم محكمين البطولات وأخذ صور تذكارية للفرق الرياضية والأندية مع وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المدهون .
|258350||258351|