وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد المنظمات الأهلية يستنكر الصمت الدولي على استمرار اسرائيل في انتهاك قرارات الشرعية الدولية

نشر بتاريخ: 05/06/2007 ( آخر تحديث: 05/06/2007 الساعة: 14:28 )
غزة- معا- استنكر اتحاد المنظمات الأهلية الفلسطينية الصمت الدولي على امعان حكومة الاحتلال الاسرائيلي في انتهاكاتها لقرارات الشرعية الدولية وللاتفاقيات الدولية وبخاصة اتفاقية جنيف الرابعة ولقرارات محكمة العدل الدولية في لاهاي والتي أقرت بعدم شرعية الجدار والاستيطان، واعتبار جميع الأراضي الفلسطينية عام 67 بأنها محتلة وليست متنازع عليها وذلك بمناسبة مرور 40 عاما على نكسة 67.

ودعا الاتحاد في بيان وصل"معا" نسخة منه الشعب الفلسطيني إلى التمسك بحقوقه وفي مقدمتها تحرير الارض واقامة الدولة كاملة السيادة عاصمتها القدس وحل قضية اللاجئين حلا عادلا وفق قرارات الشرعية الدولية ورفض كافة المشاريع الرامية للانتقاص من حقوق الشعب الفلسطيني.

كما دعا الاتحاد إلى تعزيز الوحدة الوطنية على قاعدة الشراكة الحقيقية بين مختلف مكونات الشعب الفلسطيني والعمل الجاد من اجل تحقيق المصالحة الوطنية والتأكيد على ان الحوار الهادف هو السبيل الوحيد لتجنيب الشعب الفلسطيني وقضيته العادله من الويلات.

وشدد الاتحاد على ضرورة إعادة بناء مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية على أسس من سيادة القانون والفصل بين السلطات واحترام حقوق الإنسان وتفعيل آليات المساءلة والمحاسبة وإنهاء مظاهر الفلتان الأمني وأخذ القانون باليد وتحقيق الإصلاح الشامل بما يضمن مصالح الفقراء والمهمشين.