وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يشارك في أعمال الدورة لمؤتمر العمل الدولي في جنيف

نشر بتاريخ: 05/06/2007 ( آخر تحديث: 05/06/2007 الساعة: 15:45 )
نابلس- معا- شارك الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد رئيس الوفد العمالي الفلسطيني في أعمال الدورة 953 لمؤتمر العمل الدولي الذي عقد في قصر الأمم في جنيف والخاص بمنظمة العمل الدولية الذي بدأ أعماله من 31 أيار والذي سيستمر لغاية 16 حزيران 2007 .

وألقى شاهر سعد كلمة عمال فلسطين أمام المؤتمر حيث استعرض ظروف ومعاناة الشعب الفلسطيني بصورة عامة ومعاناة العمال الفلسطينيين وعائلاتهم بصورة خاصة نتيجة إجراءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي القمعية، حيث بلغت نسبة الفقر في المجتمع الفلسطيني 65% والبطالة بما يزيد عن 35% .

وأضاف سعد أن ما زاد من تفاقم الأوضاع هو قيام حكومة شارون القمعية ببناء الجدار, مما أدى الى تحويل أجزاء كبيرة من الأراضي الفلسطينية إلى معازل وتجمعات سكانية مبعثرة.

كما دعا سعد كل الوفود المشاركة والمجتمع الدولي إلى دعم العمال الفلسطينيين لتمكينهم من مواجهة ظروف البطالة والفقر التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ودعم صندوق التشغيل الخاص بالعمال الفلسطينيين لايجاد فرص عمل جديدة.

وعلى هامش أعمال المؤتمر التقى شاهر سعد بالعديد من الامناء العاميين لاتحادات نقابات عمالية دولية وعددا آخر من رؤساء الوفود المشاركة بالمؤتمر عربية ودولية.

وقد عبر هؤلاء عن تضامنهم وتأييدهم للحق الفلسطيني المتمثل في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفي حق العمال الفلسطينيين وأطفالهم وعائلاتهم في مجتمع آمن ومستقبل زاهر, داعيين الحكومة الإسرائيلية إلى الامتثال والانصياع لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.