وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية العلوم الطبية التطبيقية تناقش مجموعة أبحاث تخرج لطلبة الأشعة التشخيصية العلاجية

نشر بتاريخ: 05/06/2007 ( آخر تحديث: 05/06/2007 الساعة: 15:52 )
غزة- معا- ناقشت كلية العلوم الطبية التطبيقية قسم الإشاعة التشخيصية العلاجية في جامعة الأزهر بغزة، بالتعاون مع اللجنة الثقافية في مجلس اتحاد الطالبات, مناقشة مجموعة من بحوث التخرج لنيل درجة البكالوريوس مقدمة من مجموعة من طلبة الدفعة 2006/2007.

وحضر المناقشة كل من الأستاذ الدكتور جواد وادي رئيس الجامعة والدكتور عبد الناصر أبو شهلا عميد الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس, وطلاب وطالبات الكلية, وذلك بإحدى قاعات الحرم الجامعي.

ورحب ابو شهلا بالحضور, مؤكداً على أهمية هذا المشروع في تحديث الأداء الأكاديمي في هذا المجال الذي تزداد أهميته في هذا العصر نتيجة الانفجار العلمي الذي يشهد العالم المعاصر, ذاكراً أهم الأدوار والمراحل التي مر بها قسم الأشعة.

من جانبها أشارت الطالبة أماني أبو معيلق في كلمة مجلس الطالبات إلى إجماع الأمم بأن العلم كمال وفضيلة وشرف ورفعة وأن الجهل نقص ورذيلة وتخلف وضياع.

وقالت: "إن الشعوب الواعية تدرك أن العلم النافع هو سر النهضة وطريق الفلاح, وأن الجهل هو المرض العضال, مضيفةً أن من واجب الشعب الفلسطيني اليوم وهو يستهدف في دينه وعقيدته ويسعى أعدائه إلى طمس هويته وتجهيله بكل الوسائل, وتجفيف منابع الخير والرشد فيه، أن يحمي معاقله ويحافظ على وجوده وإقامة صروح العلم والمعرفة وإعداد أجيال قادرة على عكس وتجسيد قيم شعبنا على الواقع العملي, من خلال إعداد وتخريج طلبة مؤهلين قادرين على النظر والاجتهاد ومواصلة دورهم في إعداد الأجيال, مشيرةً إلى أن العاقل هو من يدخر من دنياه لآخرته ومن يقدم الخير في حياته ليستفيد منه بعد وفاته".

ولفتت أبو معيلق إلى الهدف من هذا النشاط, موضحة آلية مناقشة الأبحاث وقالت إنها ستستمر لمدة يومين من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الثالثة عصراً بالحرم الجامعي.

هذا وتكونت لجنة الإشراف والمناقشة من الدكتور سامي الأغا وخالد أبو شاب وياسر العجرمي وختام قفة.