وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة طوباس تحتفل بذكرى 49 لحركة فتح وتكريم الاسرى

نشر بتاريخ: 04/01/2014 ( آخر تحديث: 04/01/2014 الساعة: 12:31 )
طوباس -معا- نظمت حركة فتح اقليم طوباس ونادي الاسير ووزارة الاسرى احتفالا في محافظة طوباس والأغوار الشمالية بذكرى الـ 49 لإعلان الإنطلاقة الفتحاوية، وحضر الإحتفال كل من الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ووزير الأسرى عيسى قراقع، وقدورة فارس رئيس نادي الاسير وجميل شحادة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ومحمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومحمد اشتيه عضو اللجنه المركزيه لحركه فتح ومحافظ طوباس والاغوار الشماليه العميد ربيح الخندقجي ومحافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام , والاسرى المحررين المحرر ضمن الصفقة الثالثة مخلص صوافطه وجمال أبو محسن وقادة الأجهزة الأمنية بالمحافظة ، ورؤساء البلديات والقوى الوطنيه واقليم حركة فتح ومدراء المؤسسات الرسميه والشعبيه ورئيس بلدية طوباس عقاب دراغمه ورئيس اللجنه الشعبيه لمخيم الفارعه عماد الشاويش ورئيس بلديه عقابا جمال ابو عره وحشد كبير من المواطنين وادار الاحتفال احمد ابو الحسن مدير وزارة الاسرى .

من جانبه رحب صالح الياصيدي أمين سر حركة فتح إقليم طوباس بالحضور الكريم معبرا عن سعادته بالاسرى المحررين مخلص صوافطه و جمال أبو محسن ومشددا على ضرورة العمل والتكاتف من أجل تحرير باقي أسرانا جميعا من خلف القضبان.

واشاد جمال ابو عره رئيس بلدية عقابا بنضالات الاسرى المحررين وصمودهم وتضحياتهم، مشددا على الالتفاف خلف القياده الفلسطينيه وعلى رأسها الرئيس ابو مازن وخروج كوكبه من الاسرى المحررين ما هو الا دليل على سعي القياده الفلسطينيه على خروج كافة الاسرى من سجون الاحتلال .

كما شدد العميد ربيح الخندقجي محافظ طوباس والأغوار الشمالية على قوة وإرادة الشعب الفلسطيني في كلمة وجهها لنتنياهو في هذا الاحتفال وقال ( تستطيع يا نتنياهو أن تحتل أرضا بآليتك العسكرية، لكن لا تستطيع أن تحتل وجدان شعبا صاحب قضية قوية لن يتخلى عنها مهما طال الزمن ) وطالب من أبناء حركة فتح بأن يدركوا العمل اليومي ويقدروه ويسيروا في اتجاه تحرير الأقصى وفلسطين كاملة .

وفي سياق متصل ثَمَنَ عيسى قراقع وزير الأسرى والمحررين حضور الجميع ، وعبر عن سعادته الكبيرة في تحرير الفوج الثالت من الأسرى وبحضور الاسرى المحررين مخلص صوافطه و جمال أبو محسن بيننا.

كما شكر قراقع الرئيس محمود عباس على جهوده النيرة التي تعمل دائما على إيصال الشعب الفلسطيني إلى الطريق الأفضل ومن بينها قضية الأسرى وسعي القياده على دوما على التقليل من معاناتهم ، ووجه قراقع أصابع الاتهام إلى إسرائيل وقال " بأن إسرائيل دولة قتلة وسجانين " ويجب على المجتمع الدولي والعالمي بأن يوقف هذه الممارسات بأقصى وقت ممكن .

وفي السياق قال جميل شحادة عضو اللجنة اللتنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بأنه ليس هناك من بيت فلسطيني لا يخلو من المعاناة وأن الفلسطينيين همهم الوحيد هو تحرير القدس وعودة الأسرى واللاجئين وأضاف:" نحن قمنا بتوقيع اتفاق مع خالد مشعل مسؤول المكتب السياسي للحركة واتفقنا أن نعود إلى صناديق الاقتراع وإرادة الشعب ولكن حركة حماس بانها لم تلتزم لغاية الان بالاتفاقات".

ودعا محمود صوافطه مدير نادي الاسير بالمحافظه الى تكاثف الجهود والوحدة الوطنية الحقيقية لانها اقصر الطرق لانهاء معاناة الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ودعا الي مزيد من الضغط وفضح ممارسات اسرائيل وادارة السجون والانتهاكات اليوميه التي تمارسها ادارة السجون بحق الاسرى
والقى الاسرى المحررين مخلص صوافطه وجمال ابو محسن ضمن الصفقة الثالثة، ناقلين رسالة الاسرى الذين ما زالوا داخل المعتقلات لتبدأ دموع جميع الحضور وهم يسردوا معاناة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، وناشدو سيادة الرئيس محمود عباس والجهات المعنية في التدخل السريع لتحرير الأسرى ، وأكدوا على ضرورة أن نبتعد عن التناقضات السياسية والحزبية في التعامل مع الأسرى حيث ان قضية الاسرى هي قضية كل الشعب الفلسطيني وعليها الاجماع الفلسطيني من كل شرائح شعبنا.

من جهة اخرى وجه الدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح أصابع الاتهام إلى دولة إسرائيل وما تفعله بحق الأسرى الفلسطينيين مضيفا " أن الشعب الذي يحترم ذاته ، يخوض حروب من أجل أبنائه الاسرى".

وقال عريقات :"أنتظر يا مروان البرغوثي ويا أحمد سعدات ويا أيها الأسرى فإن الفرج قريب ، وصرح عضو اللجنة المركزية بأن الحكومة الفلسطينية تسعى إلى كل الطرق والسبل من أجل تحرير باقي الأسرى والمعتقلين ط.

وجدد عريقات حديثه لحركة حماس قائلا " ندعوكم الى صناديق الاقتراع وليس الي صناديق الرصاص ، فوالله غزة والقدس والضفة تحت الاحتلال".

وفي ختام المهرجان قام الحضور بتكريم الاسيرين المحررين مخلص صوافطه وجمال أبو محسن وسط حضور كبير وهتافات عالية نحو الحرية وعودة الأسرى جميعا.