وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قرار بإجراء عملية جراحية للأسير المريض معتصم رداد

نشر بتاريخ: 04/01/2014 ( آخر تحديث: 04/01/2014 الساعة: 13:47 )
رام الله -معا - أفادت محامية وزارة شؤون الاسرى حنان الخطيب أن الأسير الفلسطيني معتصم طالب داوود رداد المحكوم 20 عاما سكان قرية صيدا قضاء طولكرم والمصاب بسرطان الأمعاء منذ عام 2009 ويعاني من نزيف داخلي مستمر قد قرر الأطباء في مستشفى مائير الإسرائيلي إجراء عملية جراحية له باستئصال جميع الأمعاء الغليظة ووضع جهاز داخل البطن وعمل فتحة خارجية للإخراج.

وقال الخطيب أن العملية الجراحية خطير للغاية ستتم على ثلاثة مراحل باستئصال الأمعاء الغليظة على مرحلتين ووضع أمعاء بلاستيكية في المرحلة الثانية.

وأشار الأسير معتصم انه طلب تأجيل العملية وذلك لاستشارة أهله وطبيب خارجي ولكن الأطباء ابلغوه لا خيار الآن سوى هذه العملية بسبب ازدياد المرض والنزيف وان الدواء الذي يأخذه أصبح لا فائدة منه ويجب إجراء العملية بشكل عاجل لأن جسمه لم يعد يتحمل أي دواء ولو بشكل مؤقت.

وأشار رداد إلى الآلام التي يعاني منها على مدار سنوات متمنيا الموت في أي لحظة حسب قوله، وان مرحلة ما بعد العملية الجراحية إن نجحت ستكون قاسية ورحلة أخرى من الآلام والأوجاع.

وقالت الخطيب أنه يفترض الإفراج عن الأسير معتصم وليس إخضاعه لعمليات جراحية ذات طابع خطير لا سيما أن له جلسة يوم 12/1/2014 للنظر في الطلب المقدم للإفراج المبكر عنه.

ويذكر أن الأسير معتصم رداد من اخطر الحالات الصحية بالسجون يتناول ابر كيماوي كل شهر بمقدار 400 ملغم وأربع أنواع من الأدوية للقلب، وتدهورت حالته الصحية مؤخرا بسبب استمرار نزيف دموي معه.