وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية مبرة الرحمة للأطفال توزع أدوات طبية مساعدة للأطفال المعاقين

نشر بتاريخ: 05/06/2007 ( آخر تحديث: 05/06/2007 الساعة: 16:21 )
غزة- معا- قامت جمعية مبرة الرحمة للأطفال بغزة بالتعاون مع مؤسسة التعاون بتوزيع عدد من الأدوات الطبية المساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال المعاقين ومصابي الانتفاضة في مناطق مختلفة من المدينة.

وشارك في حملة التوزيع كل من مدير الجمعية مؤمن بركات وممثل مؤسسة التعاون عاطف الغصين، ونشأت الشنطي مستشار العلاج الطبيعي في جمعية مبرة الرحمة .

وذكر نشأت الشنطي أن الحالات التي تمت زيارتها ، تعد من الحالات الحرجة والصعبة والتي تحتاج إلى متابعة من قبل الجمعية، مشيرا إلى أن الجمعية ستواصل جهدها في سبيل خدمة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف الشنطي أن مركز العلاج الطبيعي نفذ العديد من المشاريع الطبية خدمة للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك من خلال طواقم التأهيل الطبي في المركز، فيما سيعمل المركز على عقد عدد من المحاضرات التثقيفية والإرشادية لأهالي الأطفال المعاقين.

ومن جانبه أشاد عاطف الغصين بجهود العاملين في جمعية مبرة الرحمة على دورها في حصر الحالات المحتاجة والتقارير اللازمة عنها ، وتوفير الرعاية المطلوبة لهم وذلك من خلال مشروع تأهيل الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بدعم من مؤسسة التعاون.

ويذكر أن الجمعية قامت بتنفيذ عدد من جلسات العلاج الطبيعي داخل مركز الجمعية، وذلك عبر وحدات المركز المختلفة وأبرزها وحدة العلاج الطبيعي ووحدة العلاج باللعب ووحدة العلاج الكهربائي، والعلاج المائي وصالة التمارين.

حيث استقبل المشروع عدد من حالات الأطفال قدم لهم أكثر من 300 جلسة علاج طبيعي، كما قدم المشروع جلسات علاج منزلية ، فيما تم توزيع نشرات تثقيفية على أهالي المعاقين لتوضيح كيفية التعامل مع المعاق والتوجيهات والإرشادات اللازمة.