وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصر تطلق سراح اسرى فلسطينيين من حماس والجهاد من كبار مسؤولي شبكات تهريب الاسلحة

نشر بتاريخ: 05/06/2007 ( آخر تحديث: 05/06/2007 الساعة: 16:38 )
بيت لحم - معا- ذكرت مصادر صحفية اسرائيلية ان مشاعر السخط والغضب تسود اوساط الجيش الاسرائيلي في اعقاب ورود انباء عن اطلاق مصر لسراح اربعة اسرى فلسطينيين محسوبين على حركة حماس تتهمهم اسرائيل بقيادة شبكات تهريب الاسلحة من سيناء الى قطاع غزة اضافة الى اسير اخر ينتمي لحركة الجهاد الاسلامي .

واضافت المصادر ان الموافقة المصرية على اطلاق سراح الاسرى الخمسة الذين اعتقلوا منتصف شهر ايار الماضي في اطار جهود مصر في محاربة ظاهرة تهريب الاسلحة نقلها وزير المخابرات المصرية عمر سليمان لنائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى ابو مرزوق .

ونقلت المصادر الصحفية عن ضباط في الجيش الاسرائيلي قولهم بان اطلاق سراح هؤلاء الذين يشكلون قيادة تهريب الاسلحة الى غزة في حال تم يعطي اشارة لجميع مهربي الاسلحة في سيناء وغزة مفادها انه بامكانهم الاستمرار بعملهم دون خوف او خشية .

واشارت المصادر الاسرائيلية الى ما يشبه التهديد الذي اسمعه موسى ابو مرزوق للجانب المصري بعدم امكانية نجاح المفاوضات الجارية في القاهرة ما لم يطلق سراح الاسرى الخمسة وهم : موسى القوقا ، اسماعيل مطر ، نهرو مسعود ، عزمي حميد وحامد نادر من حركة الجهاد الاسلامي .