وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحضور المطران حنا- جامعة الشرق الاوسط تمنح الماجستير للطالب الكرشة

نشر بتاريخ: 05/01/2014 ( آخر تحديث: 05/01/2014 الساعة: 07:23 )
عمان- معا - منحت كلية الاعلام في جامعة الشرق الاوسط في عمان ظهر اليوم الطالب فؤاد جورج الكرشة شهادة الماجستير بامتياز وذلك في قاعة الجامعة الرئيسية وقد حملت الرسالة التي قدمها الطالب فؤاد الكرشة عنوان "حضور القضية الارثوذكسية العربية في الاعلام من وجهة نظر الرعية الارثوذكسية في الاردن".

اما اللجنة الاكاديمية التي ناقشت الرسالة فكانت مكونة من: المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، والدكتورة حميدة سميسم، والدكتور عطاالله فرح .

وقد حضر المناقشة الاكاديمية قدس الارشمندريت خريستوفورس عطاالله رئيس دير السيدة في دبين، وقدس الارشمندريت ملاتيوس بصل رئيس دير القديسة حنة في القدس، وقد الاب المتقدم في الكهنة قسطنطين قرمش كاهن كاتدرائية البشارة للروم الارثوذكس في عمان، وعدد من الكهنة من مختلف الرعايا الارثوذكسية في الاردن وكهنة من الطوائف المسيحية الاخرى.

كما حضر من شخصيات الطائفة الارثوذكسية في الاردن الاستاذ الدكتور رؤوف ابو جابر والسيد باسم فراج والنائب طارق خوري والسيد اميل الغوري وعدد من وجهاء الطائفة الارثوذكسية، وعدد من اعضاء مجلس النواب والاعيان،والشخصيات الاردنية الاعتبارية، اضافة الى رئاسة الجامعة وعدد من اساتذتها واكاديميها.

وبعد المناقشة الاكاديمية حسب الاصول الجامعية اعلن رسميا عن منح فؤاد الكرشة شهادة الماجستير بأمتياز، وقد اشاد الحاضرون بالدراسة التي قدمت وما احتوته من معلومات قيمة توثق حقبا تاريخية مختلفة حول القضية الارثوذكسية .

هذا وستقوم الجامعة بطباعة هذة الدراسة في كتاب اكاديمي نظرا لاهمية الموضوع.

وبعد الاحتفال اقامت ادارة الجامعة حفل استقبال بهذه المناسبة.

يذكر انه لدى وصول سيادة المطران والآباء الكهنة والوفد المرافق الى الجامعة استقبلهم مدير الجامعة ورئيس مجلس الامناء.

هذا وقد عاد المطران عطاالله حنا مساء امس الى القدس حيث سيترأس صباح اليوم الاحد قداسا احتفاليا في كنيسة القيامة بمناسبة الاحد الذي يأتي قبل عيد الميلاد المجيد(أحد النسبة).