وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح إقليم يطا تحيي ذكرى الانطلاقة الـ49

نشر بتاريخ: 05/01/2014 ( آخر تحديث: 05/01/2014 الساعة: 07:35 )
الخليل- معا - أحيت حركة"فتح" إقليم يطا الذكرى الـ49 لانطلاقة الثورة الفلسطينيّة بمهرجان جماهيري خطابي حاشد أقيم في ساحة ملعب مدرسة حواء الثانوية للبنات، حيث رفع المشاركون في المهرجان الأعلام الفلسطينية، والرايات الصفراء والكوفية، ورددوا هتافات مؤيدة للقيادة الفلسطينية وحركة 'فتح' وأخرى داعية للاستمرار في النضال حتى تحرير فلسطين وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وتخلل المهرجان إلقاء العديد من الكلمات بهذه المناسبة، وفقرات فنية هادفة.

وتم افتتاح الاحتفال بآيات عطرة من القرآن الكريم ألقاها الشيخ محمد كامل ربعي، ثم السلام الوطني، والوقوف دقيقة حداد مع قراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين.

وفي كلمته التي ألقاها في المهرجان رحب أمين سر إقليم يطا د.كمال مخامرة بالحضور وأكد على استمرار فتح في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وأنها ستبقى الوفية لدماء شهدائها الذين أشعلوا بدمائهم الزكية شرارة الثورة الفلسطنية، وأكد مخامرة أن الجماهير تثق كل الثقة بقيادتنا السياسية وعلى رأسهم الرئيس أبو مازن في تخطي هذه المرحلة الصعبة وصولا إلى إقامة الدولة على أرضنا الفلسطينية، كما وأبرق تحية إجلال وإكبار إلى أسرى الحرية وهنأهم على نيلهم حريتهم في الدفعة الأخيرة، متمنيا الشفاء العاجل للأسير نعيم شوامرة وعودته إلى أهله سالما.
|258804|

وفي كلمته نقل محافظ محافظة الخليل كامل حميد تحيات الرئيس محمود عباس لأهالي مدينة يطا وأكد على أن حركة فتح صاحبة الطلقة الأولى ومفجرة الثورة ستبقى قائدة للعمل الوطني وصمام أمان هذا الشعب ودعا حركة حماس للعودة إلى الحضن الفلسطيني من خلال إتمام المصالحة لأن المصالحة باتت مطلبا شعبيا ملح وأننا بأمس الحاجة للوحدة .

وبدوره أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي أن حركة فتح ممثلة بلجنتها المركزية وكافة أطرها وعلى رأسهم الرئيس أبو مازن ستبقى محافظة على الثوابت الفلسطنية وأنها لن تفرط بأي ثابت من الثوابت مهما كان الثمن وأن القيادة حريصة على إبقاء القضية الفلسطينية في أذهان العالم من خلال التوجه إلى المحافل الدولية وأكد أيضا أنه لا بديل عن القدس عاصمة لدولة فلسطين.

وألقى كلمة الفصائل الفلسطينية حيا محمود فنون عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية الثورة الفلسطينة وحيا حركة فتح في ذكرى انطلاقتها ال49 وأكد على اهمية الوحدة الوطنية وتكاثف الجهود في الدفاع عن حقوقنا وأرضنا والوقوف صفا واحدا في وجه غطرسة عدونا الذي يغتصب الأرض.

وألقى رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة كلمة تحدث فيها عن الجهد الكبير الذي يبذله إقليم يطا في تطور ساحة يطا ووقوفهم إلى جانب البلدية في خدمة أبناء المدينة وقال إن ذكرى الانطلاقة تبعث فينا روح الانتماء لهذا التراب الغالي الذي يستحق منا كل التضحيات.

وبدوره أكد الناطق الإعلامي للإقليم محمد البيراوي أن المهرجان قد تميز بفقرات فنية مميزة ومشاركة من الشاعر موسى أبو عرام بقصيدتين حول حركة فتح ومدينة يطا وأن عرافة الحفل كانت لثائر هريني وبيان الحمامدة.

وأفاد البيراوي أنه في ختام فعاليات المهرجان تم تكريم المناضلين ساكت الهليس وإبراهيم طلب بحيص من قبل توفيق الطيراوي وأعضاء من المجلس الثوري ولجنة إقليم يطا حيث قُدمت الدروع التقديرية للأخوين تقديرا لهما على خدمة أبناء شعبنا وحركة فتح.