وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خريجو التحاليل الطبية يؤدون قسم المهنة ويتسلمون مزاولتها في فلسطين

نشر بتاريخ: 05/01/2014 ( آخر تحديث: 05/01/2014 الساعة: 09:12 )
نابلس- معا - قام عدد من الخريجين في تخصص التحاليل الطبية والطب المخبري من الجامعات الفلسطينية بأداء قسم المهنة إيذانا بمزاولة المهنة في فلسطين وذلك في مقر نقابة الطب المخبري بمدينة رام الله.

حيث قام أنس الديك رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام بنقابة الطب المخبري بإستقبال الخريجين في مقر النقابة وقدم لهم نيابة عن نقيب الطب المخبري أسامة النجار شرحا مفصلا عن عمل النقابة وهيكلها التنظيمي وأطرها العامة إضافة الى إستعراض عمل لجان مجلس النقابة والمهمات الملقاة على عاتقهم تجاه الاعضاء ناهيك عن مسؤوليات المؤتمر العالم للنقابة ومايقوم به من عمل في تعديل القوانين ومتابعة عمل المجلس وتقييم أدائة وعرض الخطط المستقبلية لكافة لجان المجلس والمصادقة عليها.

ونوه الديك الى ضرورة تفعيل العمل النقابي من خلال مشاركة العنصر الشبابي والخريجين الجدد في المؤتمرات العلمية وورشات العمل وكل مايتعلق بالعمل النقابة إضافة الى تشجيعهم على ممارسة دورهم بفاعيلية في العمل النقابي.

وأشار رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام الى الجهود التي تبذلها النقابة وعلى رأسها نقيب الطب المخبري أسامة النجار في رفع مستوى المهنة والارتقاء بها والعمل على تنظيمها ومتابعة كل القضايا المتعلقة بممارسة المهنة في فلسطين.

من الجدير بالذكر بأن عدد الاعضاء الجدد في تخصص التحاليل الطبية والذين قاموا بتأدية قسم المهنة 20 عضوا مقسمين على 6 لجان فرعية في محافظات الوطن ومن عدد من الجامعات الفلسطينية.