وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز بناة الغد يفتتح بطولة ( نبض العقول ) الحادي عشر للشطرنج للعام 2007 .

نشر بتاريخ: 05/06/2007 ( آخر تحديث: 05/06/2007 الساعة: 17:18 )
خان يونس - معا- افتتح مركز بناة الغد التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر في مقره بمحافظة خان يونس ، بإشراف الاتحاد الفلسطيني للشطرنج فعاليات بطولة ( نبض العقول ) الحادي عشر للشطرنج للعام 2007 م ، وتأتي البطولة ضمن مشروع نسيج الممول من مؤسسة إنقاذ الطفل.

وأوضح محمد شاهين عضو اللجنة المنظمة للبطولة أن هناك فئتين مشاركات في المسابقة، الفئة الأولى للناشئين من سن 12-20 سنة ويتم اللعب فيها على النظام السويسري 9 جولات بدون خروج المهزوم .

والفئة الثانية للاعبين المحترفين ( مغلقة ) على مستوى قطاع غزة . ويشرف على تحكيم بطولة الناشئين كلا من الحكام علي الشنا ومحمد عوض .
وحضر حفل افتتاح الجولة الأولى مدير مركز بناة الغد حسام شحادة ، وأعضاء اللجنة الفنية التابعة للاتحاد الفلسطيني للشطرنج ومكونة من هاني زعرب ، وعماد مقداد ، وشريف ظاهر، وعدد من المهتمين ومشجعي الشطرنج .

واشار حسام شحادة ، أن البطوبة تندرج في إطار أنشطة المركز الرياضية التي تهدف إلى تفعيل الأجواء الثقافية والرياضية والمساهمة في تعزيز مشاركة الأفراد والمؤسسات بشكل مباشر في عملية التنشيط الرياضي والاهتمام باللاعبين وبالقدرات الفردية المميزة ، كما تأتي انطلاقا من حرص قسم التنشيط الرياضي في المركز على دعم هذا النوع من البطولات والذي يسهم في تطوير ملكات الإنسان العقلية وتعليم الصبر ودقة الانتباه وتحريك الخيال ودعم المسيرة الشبابية، وترسيخ النهج الرياضي والإبداعي، على مستوى الأفراد والمؤسسات.

من ناحيته قال هاني زعرب أمين سر الاتحاد الفلسطيني للشطرنج أن هذه البطولة هي الأولى التي يعتمد فيها الاتحاد الفلسطيني للشطرنج التصنيف بين اللاعبين للداخل الفلسطيني ، مبينا أنها تأتي لترتيب البيت الفلسطيني للشطرنج ، منوهاً إلي أن بطولة الناشئين أيضاً ستدخل ضمن التصنيف الداخلي للاتحاد .وبناء عليه ستكون الأولوية للمشاركات الخارجية والدولية في هذه البطولة .