وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة عاملي بلدية الرام تواصل فعالياتها الاحتجاجية

نشر بتاريخ: 05/01/2014 ( آخر تحديث: 05/01/2014 الساعة: 17:16 )
القدس - معا - لليوم الخامس على التوالي نفذ العاملون في بلدية الرام وقفة احتجاجية امام دوار الشهداء وسط البلدة وامام مبنى وزارة الحكم المحلي مديرية القدس، وذلك على أثر الوضع المالي الصعب الذي تمر به بلدية الرام من عدم توفير لكافة مصاريفها التشغيلية بما فيها رواتب الموظفين نتيجة لعدم تسديد اهالي بلدة الرام ما عليهم من مستحقات.

وعلى اثر الاجتماع الذي عقد ما بين رئيس لجنة العاملين سالم ابوداهوك مع إدارة البلدية لبحث الوضع المتأثر في تسديد رواتب موظفي البلدية والمتراكم على صندوق البلدية شهرين ولإيجاد آلية تساهم في حصول الموظفين على رواتبهم، إلا أن إدارة البلدية أبلغت لجنة العاملين بأنها عملت ما عليها من مخاطبة كافة الوزارات ذات الاختصاص ومناشدة الرئيس أبو مازن ورئيس الحكومة الفلسطينية للتدخل لحل أزمة البلدية إلا أنه لم يتم التقدم بحلول سريعة لإخراج البلدية من تلك الأزمة التي تعيشها البلدية.

وقالت اللجنة في بيان وصل معا "إن الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها المدن الفلسطينية في ظل ارتفاع لكافة الأسعار التموينية إلى جانب تآكل الرواتب بفعل ذلك الغلاء، يصعب من تحمل الموظفين لتلك الظروف لأنه بالأصل الرواتب لا تغطي تلك الاحتياجات بحسب ما قاله المدير المالي".

وأكدت اللجنة انها ستواصل فعالياتها لحين تحصيل كافة الرواتب المتراكمة للموظفين لتمكينهم العيش بكرامة وتوفير لقمة العيش لهم ولأسرهم.

هذا وناشدت لجنة العاملين الرئاسة والحكومة الفلسطينية ووزير المالية ووزير الحكم المحلي ووزير شؤون القدس ومحافظها للتدخل السريع لحل أزمة موظفي البلدية.

علماً انه سيقوم العاملون يوم الاثنين الموافق 6/ 1/ 2014 الاعتصام امام دوار الشهداء وسط البلدة ومن ثم التوجه للاعتصام امام مبنى محافظة ووزير شؤون القدس عدنان الحسيني في تمام الساعة العاشرة صباحاً.|258899||258900||258901|