وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبيية الأمعري تتخطى أبو ديس وتنتزع بطاقة التأهل

نشر بتاريخ: 05/01/2014 ( آخر تحديث: 05/01/2014 الساعة: 17:37 )
رام الله – معاً – فراس العاروري : حقق فريق شباب الأمعري فوز متأخراً على منافسه أبو ديس بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمعهما على إستاد فيصل الحسيني في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة لمنطقة الوسط لحساب دوري الشباب مواليد 93 فما فوق ، وضمن الأمعري بهذا الفوز بطاقة العبور للدور الثاني ، ورفع رصيده لست نقاط من مبارتين .

المباراة جاءت متوسطة المستوى وغلب عليها الخشونة والإلتحامات القوية بين اللاعبين ، ما إضطر الحكم لإشهار ثمانية بطاقات صفراء ، وبطاقتين حمراوتين موزعة على لاعبي الفريقين .

لاعبو الأمعري إندفعوا للهجوم مع صافرة البداية ، واستلموا زمام المبادرة بقيادة اللاعب محمود صلاح " الكوري " الذي ضبط منطقة المناورة ، في المقابل تراجع فريق أبو ديس للخلف وحاول صد هجمات الأخضر ، وإعتمد على الهجمات المرتدة ، واستطاع الأمعري تسجيل هدف السبق بعد أن تلقى خليل بعيرات بينية نموذجية ، جعلته وجهاً لوجه أمام حارس المرمى ليسدد كرة قوية على يساره ويمنح فريقه هدف التقدم "17" ، تواصلت هجمات الأمعري وسعى لتعزيز تقدمه لكنه إصطدم بجدار دفاعي صلب .

وغلب على لاعبيه الفردية وقلة التركيز ، الأمر الذي أدى لإهدارهم العديد من الفرص أمام المرمى ، عاقب لاعبو أبو ديس الأمعري على إهدارهم الفرص السهلة لينطلق على عريقات من الرواق الأيمن ويرسل عرضية إستقرت على قدم محمد عباس الذي أطلق قذيفة عانقت شباك الحارس محمد أبو لبن ومنحت هدف التعادل لأبو ديس "39" .

في الشوط الثاني رمى الأمعري بكل ثقله الهجومي وأشار المدرب حامد زكي للاعبيه بإستغلال الأطراف وترجمة الفرص إلى أهداف ، في المقابل أغلق لاعبو أبو ديس منطقتهم الدفاعية ، وتكتلوا أمام مرماهم واكتفوا بالهجمات المرتدة التي قادها عادل فرحات ، وأهدر الأمعري في هذا الشوط العديد من الفرص السانحة ،فارتطمت كرة محمود صلاح بالعارضة ، قبل أن يعود خليل بعيرات وينفرد بحارس المرمى لكنه سدد في الشباك الخارجية ، ومرت تسديدة مؤيد ناصر فوق المرمى بقليل ، واستمر مسلسل إهدار الفرص من طرف الأمعري .

ولاحت فرصة ذهبية أمام عمر شبانة الذي سدد الكرة من مسافة قريبة تجاوزت حارس المرمى لكن المدافع نجح في إبعادها في اللحظة الأخيرة قبل أن تتجاوز خط المرمى ، ومع ضياع الفرص السهلة ، سيطر التوتر على لاعبي الأمعري وافتقدوا التركيز ، فيما إستبسل لاعبو أبو ديس في الدفاع عن مرماهم ومن خلفهم الحارس المتألق عبد العزيز ربيع .

وحاولوا إنهاء المباراة والخروج بنتيجة التعادل ، وبمجهود فردي إنطلق سامح علوان من الرواق الأيسر وتجاوز المدافع مستفيداً من سرعته ليسدد كرة أرضية إستقرت في الزاوية المقصية ، ليرجح كفة الأمعري ويمنح فريقه فوزاً متأخراً وصعباً على أبو ديس ، وضعته في صدارة المجموعة وأهدت الأمعري بطاقة التأهل للدور الثاني .