وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

امال حمد تسلم الوفد الإيطالي بغزة درع الوفاء لعائلة الراحل فيكتوري

نشر بتاريخ: 05/01/2014 ( آخر تحديث: 05/01/2014 الساعة: 17:29 )
غزة - معا - سلمت امال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح درع الوفاء وشهادة تقدير لعائلة المتضامن الايطالي الراحل فيكتوري أريغوني الى الوفد التضامني الايطالي من مؤسسة "كي لا ننسى حق العودة" قبل مغادرته القطاع بعد زيارة استمرت ثلاثة أيام بالتنسيق مع شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية.

ووجهت حمد رسالة الى عائلة فكتوري وقالت "اننا نعتبر فكتورى شهيد للقضية الفلسطينية فهذا البطل يستحق كل الاحترام والتقدير منا، فقد بات يشكل الآن نجمة ساطعة لن ينساها الشعب الفلسطيني على دروب تحرره وستبقى ذكرى هذا البطل دومًا محفورة وحاضرة معتقة وحية ومعلقة في ذاكرة ووجدان الشعب الفلسطيني وقوى الحرية والسلام والعدالة في العالم بأسره".

وأضافت حمد "اننا نؤكد دوما أن الشعب الفلسطيني كله فيكتوري أريغوني وقلبه ينبض مع اى متضامن دولي مؤمن بقضيتنا وستبقى صورته وهو يقبّل الأرض الفلسطينية عالقة في ذاكرتنا جميع ولن ننساها مدى الحياة".

وشكرت حمد الوفد الإيطالي الذى تحمل مشقة السفر حتى يصل الى قطاع غزة وهى المعاناة التى يعانيها كل مواطن في غزة حيث ان الوفد جاء الى غزة ضمن حملة عالمية تحت عنوان كي لا ننسى حق العودة وهذه اللجنة التي تأسست عام 1999 لإحياء ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا والذين يقومون سنويا بإحياء هذه الذكرى الأليمة على أبناء الشعب الفلسطيني خاصة في مخيمات اللجوء الفلسطيني في الشتات مما يعنى انهم يحملون رسالة عظيمة يجب ان تصل للعالم وتؤكد على حق العودة فلهم كل التحية.

وأكدت حمد على أن القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس موقفها الثابت في دعم حق عودة اللاجئين الفلسطينيين بصفته حقا أساسيا يضمنه القانون الدولي، مؤكدة على عدالة القضية الفلسطينية وضرورة استمرار كل الجهود من اجل انجاز هذه الحقوق الفلسطينية وأن حركة فتح مصممه على اتمام ملف المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام الفلسطيني وذلك للتفرغ للقضايا الاساسية وتفعيلها بعودة اللاجئين وتحرير الاسرى واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

وأشادت حمد بدور ايطاليا في دعم القضية الفلسطينية ودورها الداعم في التأكيد على حقوق الفلسطيني نفى الحصول على الدولة الفلسطينية واستعرضت حمد الوضع السياسي والاقتصادي الصعب الذي يعيشه ابناء الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة.