وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي يتفقد النيابة والمحكمة العسكرية لمحافظة الخليل

نشر بتاريخ: 05/01/2014 ( آخر تحديث: 05/01/2014 الساعة: 18:14 )
الخليل - معا - أفاد المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل المقدم إسماعيل غنام بانه ومن ضمن سلسلة اللقاءات المعدة والهادفة التي تقوم بها هيئة التوجيه السياسي عبر برنامج شامل للمؤسسة الأمنية، حيث التقى المفوض وبرفقته عدد من كادر هيئة التوجيه السياسي للمحافظة منتسبي النيابة والمحكمة العسكرية، وكان في استقبالهم المقدم فارس الدودة رئيس المحكمة العسكرية لمحافظة الخليل والرائد هاني الحيح رئيس النيابة العسكرية وعدد من الضباط وضباط صف الجهاز.

حيث رحبوا بالمقدم غنام والوفد المرافق له مثمنين عاليا الدور المميز الذي تقوم به هيئة التوجيه السياسي للمحافظة في المؤسسة الأمنية، وعقدها لقاءات دورية وبشكل متواصل ليتزود الضباط من العلوم والمعارف المختلفة لتكون لهم كمخزون ثقافي عالي يمكنه من تطوير ذاته وزيادة مهاراته المختلفة مما ينعكس على العمل ليكون اكثر مهنيه.

بعد ذلك بدأ اللقاء المفوض السياسي للمحافظة المقدم غنام موضحا أهمية اللقاءات التي تعقد للضباط في المؤسسة الأمنية، متطرقا لذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية المجيدة، وأكد أنه في هذه الذكرى نجدد العهد ونستذكر بطولات شهدائنا وقادتنا ولا سيما الرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات رحمه الله والتي ما زالت ماثلة وقائمة بين أيدينا ولنسير نحو الاستقلال والحرية وبناء دولتنا الفلسطينية والالتزام التام خلف القيادة لفلسطينية ممثلة بقائدها العام أبو مازن متطرقا للأسرى الذي تم الافراج عنهم والتزام القيادة بفك قيد جميع الاسرى ليكون هذا العام عام تحرير الاسرى وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية والحرية والاستقلال.

بعد ذلك تحدث المقدم غنام عن "دور القضاء العسكري وأهميته" مشيرا الى أن أهم دعائم التنمية وجود قضاء عادل ومنصف، يحمي الضعيف ويقتص للمظلوم، و يضرب على يد الظالم مهما علت منزلته. موضحا في حديثه اهم المتطلبات لتحقيق قضاء عادل والتي منها توعية الفرد بحقوقه وكيفية الحصول عليها بشكل قانوني، وسرعة البت في القضايا مع القدرة على تنفيذ الاحكام وتوصيل الحقوق لأصحابها باقل وقت ممكن، واستقلالية القضاء وذلك لتحقيق الاتزان السياسي والاجتماعي والاقتصادي. فالقضاء عامل هام في زيادة كفاءة الأفراد والمؤسسات وتوجيه طاقات المجتمع وموارده.

وفي نهاية اللقاء تقدم المقدم الدودة والرائد الحيح بعظيم شكرهم وامتنانهم لهيئة التوجيه السياسي في المحافظة على الدور الذي يقومون ويشرفون عليه.