وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مستشار جون كيري يلتقي قادة المستوطنين

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 06/01/2014 الساعة: 15:40 )
بيت لحم – معا - التقى ديفيد مكوبسكي مستشار وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري والمشارك ضمن طاقم المفاوضات الأمريكي قادة المستوطنات مؤخرا وفقا لما نشره اليوم الاثنين موقع "والاه" العبري .

وقد التقى المستشار الأمريكي عضو طاقم وزارة الخارجية الأمريكية للمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية مؤخرا مرتين قادة من المستوطنين في مدينة القدس ، حيث التقى مع الرئيس التنفيذي السابق لمجلس المستوطنات في الضفة الغربية بنحاس ولرشتين ، كذلك التقى مع داني ديان والذي شغل رئيس مجلس المستوطنات ويعمل حاليا مسؤولا عن العلاقات الخارجية في المستوطنات .

وأكدت مصادر متصلة بالمفاوضات أن هذه اللقاءات مع قادة وشخصيات كبيرة من المستوطنين تهدف من خلالها الخارجية الأمريكية تناول كافة القضايا الجوهرية في الصراع ، والاستماع لكافة الجهات ذات الصلة في الصراع الدائر ، ومعرفة مواقف المستوطنين فيما يتم طرحه على طاولة المفاوضات وبالذات الجزء المتعلق بالمستوطنات ، وردود الفعل للمستوطنين في حال وافق نتنياهو على ما يطرحه وزير الخارجية جون كيري فيما يتعلق بالاستيطان .

يشار الى أن المستشار ديوود مكوبسكي أنضم قبل شهرين للطاقم الأمريكي الذي يرأسه مارتن انديك، ويعتبر من الخبراء المطلعين بشكل كبير على الصراع الفلسطيني الاسرائيلي ، وقد عمل كصحفي في صحيفة "هأرتس" الاسرائيلية في سنوات التسعين وغطى عملية السلام في حينه .