وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو حسنة يقول ان الدول المانحة ترفض زيادة رواتب موظفي الاونروا

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 06/01/2014 الساعة: 11:27 )
غزة- معا - قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إن الدول المانحة ترفض زيادة رواتب موظفيها، وذلك على خلفية الإضراب الذي أعلن عنه اتحاد موظفي الوكالة بقطاع غزة اليوم وكان من بين مطالبه زيادة الرواتب.

وشدد الناطق باسم وكالة الغوث عدنان أبو حسنة في تصريح وصل معا على ضرورة الحوار لحل جميع المشكلات العالقة بين الاتحاد وإدارة أونروا، مؤكدًا وجود قنوات مفتوحة للحوار "نأمل أن تصل إلى حلول لعدم تصاعد الاضطرابات".

وأشار أبو حسنة إلى أن وكالة الغوث تعاني من عجز مالي يصل إلى 65 مليون دولار خلال العام 2014، في الوقت الذي يزيد فيه متوسط دخل موظفيها 20% عن موظفي السلطة الفلسطينية.

وقال إن أوضاع قطاع غزة المحاصر لا تحتمل إضرابات تؤدي إلى وقف العمل في مرافق الوكالة الصحية والتعليمية، مشيرًا إلى أن مليون و260 ألف فلسطيني في قطاع غزة يتلقون مساعدات من أونروا.

وأوضح الناطق باسم أونروا أن جهود المنظمة الدولية موجهة حاليًا نحو سوريا كونها أحد أقاليم الوكالة التي تتعرض لتدمير كبير، وتحتاج إلى جهود كبيرة لإغاثة اللاجئين هناك مشيرا لى عد من يتلقى مساعدات غذائية من الاونروا في قطاع غزة سيصل الى مليون لاجئ بداية هذا العام.

وكان اتحاد الموظفين العرب بوكالة الغوث في غزة أعلن الأحد عن خطوات تصعيدية جديدة بدأت بالإضراب عن العمل ليوم واحد في كل مرافق "أونروا"، للضغط على إدارة الوكالة لتحقيق مطالبهم.