وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: المحافظ يتفقد بلدة جيوس ويلتقي فعالياتها

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 06/01/2014 الساعة: 14:53 )
قلقيلية- معا- شدد اللواء عبدالله كميل محافظ قلقيلية على دور الهيئات المحلية في عملية البناء، وأهمية دورها التكاملي مع المؤسسه الرسميه لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين للنهوض بالتجمعات السكانية في المحافظة.

داعياً إلى إشراك المجتمع المحلي في القضايا الحياتية التي تهم المواطنين، وتبادل الرؤى معهم حول الهم الحياتي اليومي، لتعزيز السلم الأهلي والمجتمعي وتعزيز التكافل الاجتماعي، جاء خلال زيارة تفقدية قام بها اليوم لبلدة جيوس شمال مدينة قلقيلية التقى خلالها رئيس وأعضاء البلدية وفعالياتها.

ورافقه خلال الجولة العقيد الركن محمد أبو هيفا قائد المنطقة، ونائب المحافظ م. عبد الحميد الديك.

وكان في استقباله غسان خريشه رئيس البلدية وأعضائها وفعاليات رسمية وشعبية من البلدة.

وحيا المحافظ الجهود التي تقوم بها بلدية جيوس للنهوض بواقع البلدة وتعزيز صمود المواطنين، في منطقة تخوض تحدي وطني يومي مع الاحتلال، وأضاف قائلاً " ان الاحتلال يحاول بكافة الوسائل خلق واقع جديد على الارض من خلال تكثيف الاستيطان وقضم الأراضي، والتضييق على المواطنين في سبل العيش، وأن ما قامت به إسرائيل لعزل القسم الكبير من أراضي بلدة جيوس وعزل خمس آبار خلف جدار الضم والتوسع العنصري يأتي ضمن الرؤيا الاسرائيلية لتدمير كل ما هو فلسطيني، وجعل بلداتنا وقرانا مناطق غير قابلة للحياة، وعلينا نحن أن نعمل معاً لإفشال ما يقوم به الاحتلال"، مطالباً من المؤسسات الدولية تكثيف نشاطاتها في هذه المنطقة، وطالب من فعاليات البلده وفي مقدمتهم البلديه البدء بإطلاق ورشة عمل شاملة لإعمار المناطق الزراعية خلف الجدار .

من جانبه .. ثمن غسان خريشه الزيارة، وأكد على دور محافظة قلقيلية باعتبارها الحاضنة لكافة المؤسسات الرسمية وغير الرسمية، وقدم شرحاً مفصلاً عن بلدته، خاصة صراعها اليومي مع الاحتلال، كما استعرض الرؤية التي تحاول البلدية من خلالها النهوض بواقع البلده وتعزيز صمود مواطنيها، واحتياجاتها من المشاريع.

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا هامة تتعلق بالهم الحياتي اليومي للمواطنين خاصة ما يخوضه الاهالي من صراع مع الاحتلال، وسبل دعمهم للاستمرار في معركتهم اليومية، كما تم مناقشة احتياجات البلدة من المشاريع، والمعيقات التي تواجه البلدية .